انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة تطلق مشروع فرز وتدوير النفايات من المصدر في ثلاث أحياء في العاصمة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 12:59
حجم الخط

مدار الساعة - أطلقت أمانة عمان بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية "giz " المرحلة الأولى التي تمتد حتى عام 2021 لمشروع فرز وتدوير النفايات من المصدر في جزء من حي الرضوان ( منطقة زهران ).

ويستهدف المشروع ثلاثة أحياء تجريبية هي منطقة سكنية ذات مستوى دخل عالي ( حي الرضوان / منطقة زهران ) ومنطقة ذات دخل متوسط ( حي الرواق وحي الجرن / منطقة بسمان ) ، والمنطقة التجارية في وسط البلد .

وتشمل مراحل المشروع إيجاد خطة وحملة شاملة للتوعية والترويج ، وتوريد آليات وحاويات ذكية مخصصة للفرز ألمانية الصنع باستخدام تقنيات عالية ، إضافة إلى تشجيع الاستثمار والتواصل المستمر مع المجتمع المحلي لتبني المشروع وإنجاحه .

ويشرف على تطبيق المشروع دائرة الدراسات والتوعية البيئية التابعة لقطاع المناطق والبيئة في الامانة ، ويهدف لإخذ التغذية الراجعة من خلال التطبيق العملي تمهيدا لتعميمه على باقي مناطق العاصمة .

ويعتبر مشروع فرز النفايات من المصدر من المشاريع الرائدة التى تحظى حاليا باهتمام من الامانة على إعتبار أنه خطوة أولى في عملية إدارة ومعالجة النفايات والمحافظة على البيئة .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/31 الساعة 12:59