انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عربيات يلتقي الائمة والوعاظ وخطباء المساجد في الكرك

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 17:40
حجم الخط

مدار الساعة- اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات خلال لقائه اليوم الاحد الوعاظ والائمة وخطباء المساجد العاملين في مديرية اوقاف محافظة الكرك اهمية المسجد الجامع في ايصال الخطاب الديني المتزن لكل الشرائح الاجتماعية لمواجهة المخاطر الناجمة عن الاعتقادات الخاطئة لبعض التيارات الاسلامية الدخيلة على الدين الاسلامي التي تدعو الى الابتعاد عن الدين الذي يمتاز بالوسطية والاعتدال واحترام حقوق البشر ونبذ التطرف والتعصب والتكفير.

واضاف اننا احوج اليوم الى التكاتف لمواجهة التيارات المتطرفة وتصحيح المعلومات المغلوطة التي تنشرها بالبراهين والحجج المستمدة من عقيدتنا السمحة والسنة النبوي الشريفة لدحض الافكار التكفيرية والتحريضية التي تستهدف الامن الاجتماعي وزرع بذار الفرقة بين ابناء المجتمع.

وبين عربيات ان وزارة الاوقاف بدأت بتطبيق عنوان الخطبة الموحدة في مساجد المملكة ووضع الآيات والاحاديث الاسترشادية التي تساعد الخطيب على اثراء معلوماته في المواضيع التي يتناولها وهي غير ملزمه له وللخطيب حرية التحدث ضمن هذا العنوان لا التقيد بنص الخطب التي تتناول قضايا عامة وجماعية شاملة لكل الناس تحثهم على الخير والابتعاد عن التنافر والعداوة لافتا الى اننا نمر في معركة مع التيارات التكفيري ويجب ان نمتلك من الوسائل والاساليب لمحاربة الافكار التضليلية والعادات الدخيلة على مجتمعاتنا.

واكد دور الواعظات ومسؤولياتهم اتجاه القطاع النسائي في نشر الوعي الديني ومحاربة العادات السيئة من خلال اتباع الفكر الصحيح المبني على الحكمة والموعظة الحسنة.

وفيما استمع عربيات الى ملاحظات واستفسارات الائمة والخطباء والوعاظ حول اشراكهم في بعثات الحج ومساعدتهم على تأسيس نقابة للعاملين في المساجد وتكثيف الدورات التأهيلية لرفع مستواهم في الامور الوعظية، زارمقامات واضرحة الصحابة الاجلاء بالمزار الجنوبي واستمع من القائمين عليها الى شرح عن الخدمات التي تقدمها للمواطنين وزوار المقامات من المواطنين وزوار المقامات من الدول العربية والاسلامية.

كما التقى عربيات محافظ الكرك سامي الدعجة خلال زيارته دار المحافظة واستمع منه الى احتياجات المساجد من الائمة والمؤذنين واعمال الصيانة.

وعل هامش الزيارة كما زار عربيات مقامات واضرحة الصحابة الاجلاء بالمزار الجنوبي واستمع من القائمين عليها الى شرح عن الخدمات التي تقدمها للمواطنين وزوار المقامات من المواطنين وزوار المقامات من الدول العربية والاسلامية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 17:40