انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملكة رانيا: قد ما احكي عن السلط وأهلها ما بوفيهم حقهم (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملكة رانيا,الملكة رانيا العبدالله
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 19:02
حجم الخط

مدار الساعة - التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله نخبة من أبناء وبنات السلط خلال جولة عصر هذا اليوم شملت عدداً من الأماكن.

وفي بداية الجولة التقت جلالتها السيدة فاطمة الزعبي (أم محمد ) والتي حولت بيتها القديم الى بيت للضيافة لاستقبال أفواج السياح وتجهيز الطعام لهم.

وتبادلت جلالتها الحديث مع مجموعة سيدات ممن يعملن الى جانب ام محمد، حول مشاريعهن المدرة للدخل وأثرها على وضعهن الاقتصادي والاجتماعي.

وفي مقهى إرث الأردن في مبناه الذي يزيد عمره عن مائة عام، التقت جلالتها مع مجموعة من شباب وشابات السلط ممن يشاركون في عدد من المبادرات.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود الشباب التطوعية في العمل من أجل تشجيع السياحة وتطوير الواقع السياحي في المحافظة، وإبراز النواحي الجمالية والإرث التاريخي للمدينة.

كما قامت جلالتها بجولة في شارع الخضر واستمعت لشرح عن كنيسة القديس جورج التي بنيت عـام 1682، وجرت لها أعمـال ترميـم في عام 2004 بمساعدات من المجتمع المحلي من داخل المدينة وخارجها.

وكتبت الملكة على صفحتها قائلة "قد ما احكي عن السلط وأهلها ما بوفيهم حقهم ومنهم ام محمد الطيبة، تجولت اليوم في انحاء هذه المدينة العريقة والجميلة والتقيت بمجموعة من السيدات والشباب الفاعلين والمؤثرين بمجتمعهم".




مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 19:02