انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. أمين عام خارجية مفاجأة.. وتغييرات بالديوان الملكي ورئيس جهاز أمني.. ولقب معالي لـ الطراونة

مدار الساعة,وزارة الخارجية,مجلس النواب,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 14:06
حجم الخط

أمين عام جديد.. مفاجأة

علمت "مدار الساعة" ان الشخصيّة المرشحة لتولي منصب أمين عام وزارة الخارجية بدلا عن السفير زيد اللوزي الذي عين في قطر، ستكون مفاجأة بالرغم من انها لم تستلم منصب سفير إلا مرة واحدة في دولة أوروبية.

عاطف.. معالي

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن عاطف الطراونة سيكون "معالي" قبل انتهاء رئاسته لمجلس النواب. وزع شوكولاته وطعمينا

لا تنسوا مطلع الخريف

عصفورة "مدار الساعة" رأت تغييرات خلال شهر أيلول قبل بدء الدورة العادية لمجلس النواب.

على سيرة التغييرات

التغييرات ستحلق بالديوان الملكي وأحد رؤساء الاجهزة الامنية.

وعلى سيرة الدورة العادية

عصفورة "مدار الساعة" سمعت همساً بان هناك احتمالا لتأجيل الدورة العادية شهراً لتبدأ في الاول من تشرين الثاني بدل الاول من تشرين الاول.

ترفيعات في التشريفات الملكية

شهدت التشريفات الملكية ترفيعات لعدد من الموظفين نهاية الاسبوع الماضي.

الرزاز بين الصحفيين

رئيس الوزراء عمر الرزاز، وبعد جلسة مع عدد من الصحفيين والاعلاميين خلال جولته في العقبة الثلاثاء الماضي، أصر على حضورهم لغداء اقامته سلطة العقبة تكريما لرئيس الوزراء.

على سيرة الرزاز

"ممازحة" دارت بين الرئيس الرزاز وسائق جرافة خلال تفقد الاول للطريق الصحراوي.

من هي

شخصية ستتولى منصب مراقب عام الشركات وتربطه علاقة بوزير حالي.

الخماسي المقرب

خمسة وزراء الأشد قرباً من رئيس الوزراء عمر الرزاز. طارق الحموري ومثنى الغرايبة وهالة زواتي ونضال البطاينة. وطبعاً سامي الداوود بحكم عمله وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

برد الشفا على الاردن اليوم

اعلن الناشط الفيسبوكي الشاعر محمد السعديين المعروف شعبيا باسم برد الشفا في بث مباشر على الفيس بوك انه سيكون مقدما لبرنامج تلفزيوني على قناة الاردن اليوم.

لايفات المعارضة الخارجية

لايفات من يسمون أنفسهم "معارضين خارجيين" انخفض سوقها بعد المعلومات المغلوطها التي بثها عدد منهم اضافة الى اعادة صياغة الاشاعات على انها معلومات من مصادر قريبة.

3 إعلانات لمواقع قيادية في الإعلام

إعلان المنافسة على مدراء للإذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية (بترا) وهيئة الاعلام ستطرحه الحكومة خلال ايام.

وعلى سيرة الإعلام

من المتوقع خلال شهر إعادة هيكلة الوحدات الإعلامية في الوزارات والمؤسسات. الهيكلة هنا لا تعني "ترويحات" للموظفين بل إعادة بناء وترتيب والاعتماد اكثر على المنتجين بهدف تجويد الماكنة الإعلامية في هذه المؤسسات.

وزراء وولائم

تحركات بعض الوزراء من خلال الولائم التي تقام بين المتنافسين على منصب رئيس مجلس النواب، بدأت تثير البعض. هؤلاء الوزراء بدأوا ينحسبون على بعض المرشحين، فيما المطلوب ان تنأى الحكومة بنفسها عن هذا الصراع.

الخصاونة ومصاروة

حسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية فان بشر الخصاونة ما زال السفير الاردني في باريس ونبيل مصاروة السفير الاردني في لبنان وغيرهما كثر. يبدوا ان موقع الوزارة لا يحدث أبداً.

امين عام يسّر لموظفين

مدير عام احدى الوزارات أسّر لموظفين محسوبين عليه بأنه سيستعين بهم بعد إحالتهم إلى التقاعد وذلك بشراء خدماتهم أو إبرام عقود معهم. هذا الشخص استثمر موقعه وعمله الخاص في العمل الرسمي للوزارة وبالغ في صلاحياته الوظيفية من حيث القرارات التي شكلت ضجة لدى الموظفين المتضررين ونقل شكواهم إلى الوزير الذي لم يحرك ساكناً. عدد من الموظفين وصفوا قرارات الأمين العام بالتحيز المقيت والذهنية النتنة.

ثلاثة محتملون.. وواحد في البال

ثلاثة اسماء محتمل ان تشكل الحكومة القادمة: بسام التلهوني، عبد الاله الخطيب، وجمال الصرايرة.. أما الرفاعي سمير فهو في البال دائماً.

ناصر راجع

عودة وزير الخارجية السابق ناصر جودة إلى الأضواء.. قريبة.

أبو البصل نازل

لاحظت العصفورة أن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل قد فَقَدَ ما يقارب العشرة كيلو غرامات من وزنه.. معاليك العقل السليم في الجسم السليم.

وعلى سيرة ابو البصل

بعد ان انهى الوزير أبو البصل وفريقه ترتيبات الحج واستطاع ادخال التكنولوجيا في تتبع ورصد والتواصل مع الحجاج الكترونيا يشعر بالراحة. بالمناسبة التجهيزات بحسب مصادر مقربة من سماحة الشيخ لن تنتهي فهناك المزيد من الخدمات تنتظر الحجاج الاردنيين في الاراضي المقدسة.

فايبر

وزير الاقتصاد اللبناني الاسبق الملياردير عدنان القصار شبك على "شبكة الفايبر" حديثاً.. مبروك معاليك ... زيد الاتصالات وسمعنا.

إعفاءات طبيّة

لا يخلو يوم دون طلب النواب إعفاءات طبية من الحكومة.

على سيرة الإعفاءات الطبية

النائب عبد الله عبيدات اكثر نائب طلب إعفاءات طبية حسب تصريحات مصدر حكومي لعصفورة "مدار الساعة " والعلم عند الله.

الهجمة على زواتي

شخصية مهمة تساءلت عن سر الهجمة التي تتعرض لها وزيرة الطاقة هالة زواتي.. وتابع "هل هي مصالح شخصية بالوزارة ام غير ذلك".

حراك العاصمة

بدأ الحراك داخل اروقة مجلس محافظة العاصمة مع اقتراب انتخابات المكتب الدائم. البوصلة تشير الى تجديد ولاية الرئيس الحالي احمد العبداللات بعد الاجماع عليه وعدم وحود منافسين.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 14:06