انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جمعية اصدقاء مرضى حساسية القمح تطلق مبادرة «غذائي علاجي» في الطفيلة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 10:55
الطفيلة,مدار الساعة,مجلس النواب,الأردن,الامن العام,عمان,

مدار الساعة - اطلقت جمعية اصدقاء مرضى حساسية القمح اليوم السبت في محافظة الطفيلة مبادرة غذائي علاجي بمؤسسة اعمار الطفيلة وبدعم من سعادة الدكتور امجد العريان.

وتهدف المبادرة الي الوصول للمرضى الذين يعانون من حساسية القمح في كافة محافظات المملكة ونشر التوعية الفكرية الغذائية والعلاجية وتمكين المرضى من التعايش مع مرضهم والتأكيد على أهمية الإلتزام بالحمية الغذائية باعتبار الغذاء هو الدواء للمرضى.

واكدت رئيسة الجمعية سهير عبدالقادر ان تواجدنا اليوم في محافظة الطفيلة هو تأكيد على مسؤوليتنا اتجاه المرضى والوصول إليهم والاستماع الي أبرز همومهم ومطالبهم ومساعدتهم على اعتبار ان الجمعية هي الأولى في المملكة والتي سعت الي إيصال صوتهم ومطالبهم لمجلس النواب والوزارات المعنية وساهمت في إيجاد الحلول والبدائل الغذائية وإنتاج اول طحين محلي أردني خالي من الجلوتين(بارمونت الأردن).

بمواصفات عالمية وبأسعار مناسبة ومتوفر لدى كافة فروع المؤسسة المدنية الاستهلاكية للتخفيف عن كاهل المرضى وخاصة بالمحافظات.

واشارت رئيسة الجمعية سهير عبدالقادر خلال لقاء مع مرضى حساسية القمح، الى ان الاحصائيات الاولية تشير الى وجود ما يزيد عن 120 الف حالة مصابة بهذا المرض على مستوى المملكة، بنسبة تصل من 1 ال 2% من مجموع عددالسكان، ما يؤكد اهمية بذل المزيد من الاهتمام والدعم لهذه الشريحة .

وقالت ان المبادرة جاءت تنفيذا للمبادرات الإنسانية التي تعزز مفهوم الشراكة الحقيقية بين كافة القطاعات وثمنت دعم مديرية الامن العام لهذه المبادرة ومؤسسة اعمار الطفيلة لوجستيا ووسائل الاعلام الشريك في التوعية مشيرة الي انه تم إلقاء محاضرة طبية ودورة لتعليم الأمهات على كيفية صناعة الخبز العربي وتوزيع طرود طحين خالي من الجلوتين بارمونت الأردن على العائلات المستفيدة من المبادرة.

رئيس مؤسسة اعمار الطفيلة الدكتور غازي المرايات شكر الجمعية على هذه اللفته الكريمة وأبدى الي أهمية تعاون وتضافر الجهود مع الجمعية لتسهيل مهمتها وتقديم خدماتها.

واعرب العديد من المرضى والأهالي عن تقديرهم للجمعية وتحملهم عناء السفر من عمان الى الطفيلة وتأمين مادة الطحين المخصص لهم وافادتهم بالمعلومات المهمة لاتباع الحمية




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/28 الساعة 10:55