انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية شهادة الموقف مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بطولة الأندية العربية: شباب الأردن يواجه حامل اللقب النجم الساحلي التونسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/27 الساعة 22:27
مدار الساعة, أخبار رياضية,الأردن,الرمثا,الاتحاد الأردني لكرة القدم,مصر

مدار الساعة - أوقعت قرعة بطولة الأندية العربية لكرة القدم السبت، نادي شباب الأردن، في مواجهة النجم الساحلي التونسي ضمن منافسات دور الـ 32.

وشباب الأردن، هو الممثل الوحيد للأردن في البطولة العربية التي تسمى هذا العام بكأس محمد السادس للأندية الأبطال، بعد اعتذار الفيصلي والوحدات عن المشاركة، وارتباط نادي الجزيرة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ووضعت القرعة التي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط الفريق القادم من العاصمة عمّان، أمام حامل لقب البطولة الماضية النجم الساحلي، وصيف الدوري التونسي، وهو النادي الذي تفوق على فريق الرمثا في النسخة الماضية.

وشارك فريق الرمثا في البطولة العربية عام 2018، إلا أنه لم يتمكن من عبور دور 32 بعد الخسارة ذهابا وإيابا أمام النجم الساحلي.

وتنطلق البطولة في أواخر شهر آب/أغسطس المقبل، تستمر حتى 6 تشرين الأول/أكتوبر من العام الحالي.

وشباب الأردن رابع الدوري الأردني، نجح في الفوز ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في 2007. وهو فريق أسس حديثا، في 2002، واستطاع الفوز بلقبين في الدوري والكأس المحليتين.

واعتذر نادي الفيصلي عن المشاركة في البطولة العربية التي استطاع تحقيق وصافتها مرتين في 2007 و2017، دون أن يوضح أسباب ذلك. لكن بطل الدوري والكأس المحليتين الموسم الماضي، قرر المشاركة في الدور التمهيدي المؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

وعلى ذات المنوال، قرر الوحدات عدم المشاركة في البطولة العربية وذلك بعد "اصطادمه بقرار الاتحاد الأردني لكرة القدم بتغيير موعد فترة قيد وتسجيل اللاعبين وتأخيرها إلى 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل".

ارتباط الجزيرة الذي تأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (نهائي غرب القارة) بعد تسجيله عودة قوية أمام الجيش السوري، دفع أيضا نحو مشاركة شباب الأردن.

وبحسب تعلميات اتحاد كرة القدم في الأردن، فإن الفرق المحلية لا تستطيع المشاركة إلا في بطولة واحدة خارجية.

ولم يحدد الاتحاد العربي لكرة القدم موعد مباريات دور الـ 32، لكنه كتب على تويتر "سيتم لاحقاً إعلان مواعيد المباريات".

وجاءت قرعة دور الـ 32 متوازنة تقريبا، في حين تبرز مواجهة فريق المريخ السوداني مع الوداد البيضاوي المغربي.

وأقام الاتحاد العربي عدة بطولات في كرة القدم كان آخرها دوري أبطال العرب التي بدأت عام 2004 وحتى عام 2009، لكن البطولة توقفت لعدة سنوات لتعوضها البطولة العربية للأندية التي اختضنتها مصر عام 2017، وفاز بها لاحقا فريق الترجي التونسي على حساب الفيصلي الأردني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/27 الساعة 22:27