انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نجل الراحل السبسي يكشف عن وصية والده

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/25 الساعة 22:00
حجم الخط

مدار الساعة - كشف حافظ السبسي، نجل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، عن أبرز ما جاء في وصية والده، قبل وفاته، للتونسيين، مؤكداً بدء التحضير لجنازة تليق به، يوم السبت المقبل، في قصر قرطاج، بحضور شخصيات سياسية وعربية ودولية.

وقال السبسي، في تصريح لموقع "الجزيرة نت"، اليوم الخميس: "والدي دعا التونسيين أن يكونوا موحدين، وجعل البلاد أمانة في أعناقهم".

ودعا السبسي الابن التونسيين إلى رص الصفوف من أجل الحفاظ على مكاسب الثورة، ومسار الانتقال الديمقراطي في البلاد الذي كان للرئيس الراحل دور في إرسائه، وتجنيب تونس سيناريوهات الفوضى والانقلابات مثل دول أخرى.

وحول الانتخابات الرئاسية في البلاد عبّر السبسي عن عدم قلقه، خاصة بعد دعوة الرئيس الناخبين قبل وفاته لإمضاء الأمر الرئاسي بهذا الخصوص، الذي انطلقت بموجبه الأحزاب في تقديم ملفاتها استعداداً لخوض سباق الانتخابات التشريعية.

وأعلنت الرئاسة التونسية، ظهر اليوم الخميس، وفاة السبسي، بعد أن نُقل إلى المستشفى العسكري، مساء الأربعاء.

وقال بيان للرئاسة: "وافت المنية، صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2019 على الساعة العاشرة و25 دقيقة، المغفور له بإذن الله رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي، بالمستشفى العسكري بتونس".

ويبلغ السبسي من العمر 92 عاماً، وهو الرئيس السادس للبلاد منذ عام 2014، وزعيم حزب "نداء تونس".

وتولى رئيس البرلمان محمد الناصر منصب رئاسة الجمهورية مؤقتاً، وفق ما يمليه دستور البلاد.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/25 الساعة 22:00