انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك يتسلم تقرير عن أعمال القمة العربية وجدول أعمالها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 11:41
حجم الخط

مدار الساعة- أعلن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أنه سيسلم جلالة الملك عبد الله الثاني تقريراً كاملاً حول القمة العربية المقبلة بما تتضمنه من جدول الأعمال والمحاور التي ستبحث بها ، كما سيسلم جلالته مجموعة من التقارير والوثائق التي تتعلق بأعمال القمة العربية السابقة.

وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية ايمن الصفدي أن إعلانا ًهاماً سيصدر عن القمة العربية سيكون له تأثيره على الأحوال العربية.

وأعرب ابو الغيط عن الأمل في أن يكون هناك حضور عربي غير مسبوق والسبب أن للأردن بريقه ولجلالة الملك بريقه، كما أن هنالك إعترافاً بدور الأردن ومكانته، موجهاً الشكر للأردن على الجهود التي يبذلها في الإعداد للقمة.

وأشار أبو الغيط الى أن القمة العربية المقبلة تعقد في ظل ظروف صعبة تمر بها عدد من الأقطار العربية، موضحاً أن القضايا العربية لا يمكن حلها من خلال اجتماع أو إثنين، وتابع قائلاً: "القمة فرصة للم الشمل وتسوية أي قضايا وتصحيح مفاهيم خاطئة...وكلي أمل أن ينتهي يوم 29 من الشهر وهناك إحساس بالرضا عما تحقق".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 11:41