انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

«الدوريات الخارجية» تطلق حملة «قطرة دم تساوي حياة» للتبرع بالدم (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/24 الساعة 16:03
قطر,مدار الساعة,الاردن,الامن العام,الأمن العام,

مدار الساعة - اطلق العميد محمد الصوافطة مدير إدارة الخارجية صباح الاربعاء حملة للتبرع بالدم داخل مبنى الإدارة وتحت مسمى "قطرة دم تساوي حياة" بالتعاون مع بنك الدم الاردني ، وبمشاركة أقسام وفروع الإدارة كافة وعدد من المواطنين من المجتمع المحلي ، حيث كان اول المتبرعين العميد الصوافطة، والذي أكد على أن هذه الحملة وبتوجيهات من عطوفة مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود تأتي استكمالا للمبادرات الإنسانية والاجتماعية التي بدأتها الإدارة منذ مطلع العام والتي تهدف إلى تعميق مفهوم التشاركية المجتمعية .

واشار العميد الصوافطة الى ان عملية نقل الدم ومنتجاته تساعد على إنقاذ ملايين الأرواح سنوياً، وبإمكانها أن تطيل أعمار المرضى المصابين بحالات مرضية تهدّد حياتهم وتمتّعهم بنوعية حياة أفضل، وتقدم الدعم لإجراء العمليات الطبية والجراحية المعقّدة. كما تؤدي هذه العملية دوراً أساسياً في إنقاذ أرواح الأمهات والأطفال في إطار رعايتهم، وأثناء الاستجابة الطارئة للكوارث التي هي من صنع الإنسان والكوارث الطبيعية.

وتعدّ خدمات الإمداد بالدم التي تتيح للمرضى سبيل الحصول على الدم ومنتجاته المأمونة بكميات كافية من العناصر الرئيسية لأي نظام صحي فعال، إذ لا يمكن ضمان توفير إمدادات كافية من الدم إلا بفضل عمليات التبرّع .

واكد العميد الصوافطة على ان موضوع حملة هذا العام هو بعنوان "قطرة دم تساوي حياة" وهو يُبرِز القيم الإنسانية الجوهرية لإيثار الغير على النفس واحترامهم والتعاطف معهم ومعاملتهم بلطف، التي تؤكد نظم التبرّع طوعاً بالدم من دون مقابل وتعزّزه في مجتمعنا.

وقد عبرت السيدة سهى شتيوي من مديرية بنك الدم عن بالغ شكرها وتقديرها لهذه اللفته الطيبه من جهاز الأمن العام ممثله بإدارة الدوريات الخارجية .















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/24 الساعة 16:03