انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الزميلتان حنان الكسواني ومنى أبوحمور من صحيفة “الغد” تفوزان بجائزة الحسين للإبداع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/24 الساعة 14:11
مدار الساعة,الأردن,نقابة الصحفيين,عمان,

مدار الساعة - حصدت الزميلتان من صحيفة “الغد” حنان الكسواني ومنى أبوحمور جائزة الحسين للإبداع عن فئة أفضل تحقيق إستقصائي لعام 2018.

وكشف التحقيق النقاب عن أعمال شبكات منظمة في الأردن وخارجه تتاجر بقدسية العلم سرا، وتنفذ مخططاتها أذرع متغلغلة في مفاصل جهات رسمية وجامعية، بدءا من إصدار الشهادة من دول مجاورة، مرورا بتصديقها ومعادلتها رسميا، وانتهاء بجلوس الطالب على المقعد الجامعي الذي يحدده.

ويعد تحقيق “الغد “الاستقصائي الذي نشر بعنوان “الغد تتتبّع مراحل الحصول على شهادة توجيهي في 12 يوما”، عابر للقارات وحظي بردود فعل أردنية وعربية على المستويين الشعبي والرسمي.

يذكر أن الزميلتين الكسواني وأبوحمور قد حازتا على العديد من الجوائز المحلية،العربية والعالمية خلال السنوات الماضية في تحقيقات صحفية نشرت في “الغد”.

كما منح مجلس نقابة الصحفيين عن الأعمال المنشورة عام 2018 جائزة افضل مقالة صحفية للزميلة سهير جرادات المنشور في موقع خبرني بتاريخ 8 كانون الأول 2018، بعنوان” إنهم لا يصدقونك القول”، فيما منحت جائزة افضل قصة اخبارية أو تقرير إخبــاري صحفي للـزميل حمزة العكايلة، المنشور في جريدة الدستور بتاريخ 6 آذار 2018 ، بعنوان “الحوار الأخير مع جاحظ عمان قبل وفاته بأربع ساعات”.

وذهبت جائزة أفضل موضوع صحفي عن القدس للزميل حيدر المجالي، المنشور في جريدة الرأي بتاريخ 30 كانون الأول 2018 ، بعنوان” أخطر انتهاك سياسي في 2018 نقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل”.

فيما قررت اللجنة حجب جائزة أفضل صورة صحفية، مشيرة الى انه لم يتقدم أي زميل لموضوع افضل رسم كاريكاتوري منشور.

وتكونت لجنة تحكيم الجائزة المؤلفة من نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة والزملاء عمر عبندة، تريز حداد، مصطفى صالح، رشاد ابو داوود، محمد بركات الطراونة وماجد جابر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/24 الساعة 14:11