انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

106 آلاف طالب في المراكز القرآنية الصيفية ضمن حملة بمكارم الأخلاق نرتقي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/23 الساعة 09:17
مدار الساعة,وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية,الملك عبد الله الثاني,

مدار الساعة - بلغ عدد الطلبة الملتحقين بالأندية القرآنية الصيفية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قرابة الـ 106 آلاف طالب وطالبة. موزعين على أكثر من 2300 مركز قرآني في مختلف محافظات المملكة ضمن مبادرات "أردن النخوة" الهادفة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي.

وتقام الأندية القرآنية الصيفية هذا العام تحت عنوان بمكارم الاخلاق نرتقي، ضمن مبادرة أردن النخوة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، وذلك انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية في إحياء القيم الإيجابية في نفوس أبنائنا وبناتنا وتكريس مفهوم العمل الوطني المؤسسي والمشترك، والخدمة العامة كقيم وطنية عليا وتفعيل مفهوم المبادرة كمثال على المواطنة الفاعلة.

الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري ذكر أن الأندية القرآنية الصيفية تميزت هذا العام بأنها عملت على إدخال مجموعة من القيم والأخلاق القرآنية في نفوس المشاركين عن طريق العديد من الأنشطة والتطبيقات العملية لتلك القيم القرآنية و الأخلاق النبوية، وعدم اقتصار الأندية على تحفيظ القرآن وتلاوته.

وأضاف الحياري بأن خطة الحملة تستهدف أحد القيم في كل أسبوع، من عمر الحملة، حيث جرى استهداف قيم النظافة والإحسان والمحبة والصدق والاحترام والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية والنخوة والصداقة.

وأشار إلى أن العديد من الأنشطة جرى تنفيذها خلال الأسابيع الماضية من الحملة في جميع أنحاء المملكة.

فقد قام الطلبة بتنفيذ حملات نظافة للمرافق العامة في مدنهم وقراهم و زيارة للمستشفيات والمرضى و توجيه رسائل محبة لعمال الوطن ورجال السير و المدرسين و كذلك زراعة الأشجار و تنفيذ المسرحيات والرسومات الهادفة.

يذكر أن الأندية القرآنية الصيفية ستستمر لغاية 22 آب المقبل وهي متاحة لطلاب المدارس بالأعمار بين 6 إلى 16 سنة.






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/23 الساعة 09:17