انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وفاة فنان الروك الاميركي الشهير تشاك بيري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 08:35
مدار الساعة,

مدار الساعة - توفي عازف الغيتار والمغني الاميركي تشاك بيري احد مؤسسي الروك اند رول السبت عن تسعين عاما على ما اعلنت شرطة منطقة سانت تشارلز في ولاية ميزوري (وسط الولايات المتحدة).

وعثر المسعفون على تشارلز ادوارد اندرسون بيري من دون حراك في منزله قرب سانت لويس في ميزوري حيث امضى جزءا كبيرا من حياته. وقد اعلنت وفاته عند الساعة 13,26 بالتوقيت المحلي (18,26 ت غ)

وقالت الشرطة عبر صفحتها على شبكة "فيسبوك"، "بحزن شديد تعلن شرطة سانت تشارلز وفاة اداورد اندرسون بيري سينيور المعروف اكثر بالموسيقي الاسطوري تشاك بيري".

ولم تعرف اسباب الوفاة فورا فيما طلبت العائلة احترام خصوصيتها خلال فترة الحداد.

وترك بيري وراءه اعمالا كبيرة من بينها "مايبلين" و"رول اوفير بيتهوفن" و"جوني بي غود"، أثرت باجيال من الموسيقيين.

وهو ألف اعمالا كثيرة دخلت في كلاسيكيات الروك بينها عشرات الاغاني الناجحة في الخمسينات والستينات والسبعينات ومنها "سويت ليتل سكستين" و"سكول دايز".

ولد تشاك بيري في 18 تشرين الاول/اكتوبر 1926 في سانت لويس في ولاية ميزوري وتعلم عزف الجاز على الغيتار خلال طفولته.

واصبح مصفف شعر وتزوج وانجب الاولاد وكان يحسن اجره الشهري بالعزف على الغيتار في نواد عندما تنبه الى موهبته فنان البلوز مادي ووترز.

سجل العام 1955 اول اغنية له "مايبلين" التي حققت نجاحا هائلا وشكلت بداية عقد من النجاح.

في نهاية الخمسينات كانت شهرته ونجاحه كبيرين واغنياته منتشرة اينما كان. وتمكن بمواضيعه البسيطة والعامة ان يطال اهتمامات المراهقين من سهر ومغازلة وفتيات وسيارات ومدرسة، فاصبح معبود شباب ابيض معجب بموسيقى الروك.

المصدر: ا ف ب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/19 الساعة 08:35