انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إيقاف بلاتر الاثنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/02 الساعة 12:40
مدار الساعة,

الساعة - أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) الجمعة أنها ستصدر قرارها بشأن الاستئناف المقدم من طرف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر ضد عقوبة الإيقاف يوم الاثنين المقبل.
وأوضحت المحكمة أنها ستنشر قرارها بموقعها على الإنترنت يوم الاثنين الموافق للخامس من ديسمبر/كانون الأول الجاري في الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش.
وكانت لجنة القيم بالفيفا قد أصدرت العام الماضي عقوبة الإيقاف لمدة ثمانية أعوام بحق بلاتر (ثمانون عاما) في القضية المتعلقة بتحويله مبلغ مليوني فرنك سويسري 2.07 مليون دولار) إلى الفرنسي ميشال بلاتيني
الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بدعوى أنه نظير عمل قدمه بلاتيني للفيفا قبلها بتسعة أعوام.
وبعدها قلصت لجنة الاستئناف في الفيفا فترة العقوبة إلى ستة أعوام، ثم تقدم بلاتر بطلب استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية. وعقدت جلسة استماع في أغسطس/آب الماضي تمسك خلالها بلاتر ببراءته.
كما تقدم بلاتيني بطلب استئناف لدى محكمة التحكيم التي قررت في مايو/أيار الماضي تقليص فترة إيقافه من ستة أعوام إلى أربعة أعوام، وبعدها رحل رسميا عن منصب رئيس اليويفا.
وتولى بلاتر رئاسة الفيفا بين عامي 1999 و 2015.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/02 الساعة 12:40