انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

بروتوكول تعاون بين eTurn الدولي وشركة مبادرات للتنمية والاستشارات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - عطية النجادات - ابرم مجلس eTurn الدولي وشركة مبادرات للتنمية والاستشارات التالبعة لهيئة الاستثمار المصرية، بروتوكول تعاون مشترك يهدف الى تدريب وتاهيل المعلمين في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها في الدول العربية والاجنبية .
ووقع الاتفاقية عن مجلس eTurn الدولي المدير العام الدكتورة بسمه السليم ، وعن وشركة مبادرات للتنمية والاستشارات التالبعة لهيئة الاستثمار المصرية الدكتورة منار احمد من الجمهويرية العربية المصرية .

واكدت الدكتورة بسمه السليم ان بروتوكول التعاون مع الشركة المصرية جاء بهدف إعداد سفراء للغة العربية يعملون على تعزيز استخدامها في مختلف ميادين المعرفة، وإنشاء وتعزيز رواد اللغة العربية، بحيث يكون الوصول اليها بسهولة من خلال استخدامها في جميع مجالات الحياة العملية والتعلمية.

وقالت ان هذا الاتفاق يهدف إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة، والعمل على تطوير تقنيات تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي في جميع المجالات والتخصصات في بلدان العالم .

وتعد هذه المذكرة إطار تعاون عام، تتيح المجال امام رواد اللغة العربية وتعزيز العمل المشترك بين الدول العربية والاسلاميه ، منوها الى ان eTurn يتولى مسؤولية تدريب وتاهيل المعلمين بالتنسيق مع شركة مبادرات للتنمية والاستشارات التالبعة لهيئة الاستثمار المصرية.

وجاءت هذه المذكرة انطلاقاً من رسالة مجلس eTurn الدولي الهادفة الى تعميم استخدام اللغة العربية السليمة في سائر مناحي والحفاظ على سلامتها والنهوض بها.

مدار الساعة ـ