انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خوفاً من«رد حماس».. إسرائيل تعزز منظومة القبة الحديدية جنوبي البلاد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/13 الساعة 14:19
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن نصب المزيد من منظومات القبة الحديدية في جنوب البلاد وذلك نتيجة التقديرات والمعلومات التي تفيد بأن حركة "حماس" قد ترد على استشهاد أحد عناصرها يوم أمس شمالي قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي كثف تواجده العسكري على الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد استشهاد عنصر من "حماس" بنيران جنود إسرائيليين.

ومن جهة أخرى، تواصل السلطات الإسرائيلية التحقيق بملابسات الحادث الذي حصل، ووفق المعلومات فإن استشهاد الشاب الفلسطيني كان عن طريق الخطأ بعد انذار على الحدود مع القطاع أجبر عسكريين إطلاق النار على كل من يتواجد في المكان.

وفي السياق نفسه يتظاهر آلاف الفلسطينيين قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة بعد الحادث، وذكرت وزارة الصحة المحلية ان اربعين فلسطينيا أصيبوا بجروح.

وقال القيادي الحمساوي، فتحي حماد، إن الحركة لم تقبل الاعتذار على استشهاد عنصرها أمس وأنها تحضر للانتقام. كما وصل الوفد الأمني المصري الى غزة لبحث موضوع التهدئة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/13 الساعة 14:19