انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«الدفاع البريطانية»: زوارق إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/11 الساعة 13:53
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وزارة الدفاع البريطانية إن "زوارق إيرانية حاولت اعتراض ناقلة نفط بريطانية قرب الخليج، قبل إجبار فرقاطة تابعة للبحرية الملكية لها على الابتعاد".

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الخميس نقلا عن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس قوله "إن الفرقاطة مونتروز تحركت بين الزوارق الثلاثة والناقلة البريطانية هيريتدج، قبل إصدارها تحذيرات لها"، واصفا عمل الزوارق الإيرانية بأنه "مخالف للقوانين الدولية".

وفي السياق أِشارت "بي بي سي" إلى أن طهران كانت "هددت باحتجاز سفينة بريطانية ردا على توقيف ناقلة نفط إيرانية بالقرب من منطقة جبل طارق الأسبوع الماضي، بعد الاشتباه بقيامها بتهريب نفط إلى سوريا"، لافتة في الوقت نفسه الى ما نقلته وكالة فارس الإيرانية الرسمية عن ضابط علاقات عامة للحرس الثوري قوله في تغريدة إن الحرس الثوري "ينفي الادعاءات التي أوردتها مصادر أميركية، بأنه حاول احتجاز بريتش هريتدج".

وفي هذا الإطار قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن بريطانيا "لفقت الادعاءات خلقا للتوتر"، مضيفا بحسب ما ذكرته (فارس)، "هذه ادعاءات لا قيمة لها".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/11 الساعة 13:53