انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

يوم وظيفي في كلية اربد الجامعية بمشاركة عالم البقاعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/10 الساعة 07:06
اربد,مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية,البلقاء,الهاشمية,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة - شاركت 60 شركة ومؤسسة ومصنع ومنشأة من القطاع الخاص في محافظة اربد باليوم الوظيفي اليوم الموافق 1/7/2019 الذي افتتح في كلية اربد الجامعية ، ليستقبل مئات الطلبات من طلبة الكلية والمجتمع المحلي.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله سرور الزعبي الذي افتتح اليوم الوظيفي: إن خطط وبرامج الجامعة تمتلك من المرونة ما يجعلها قابلة للتطوير والتعديل بما يتواءم مع متطلبات القطاع الخاص وسوق العمل.

وأكد الزعبي استعداد الجامعة الكامل لاستقبال اي ملاحظات من القطاع الخاص عن المهارات المطلوبة من خريجيها للعمل في القطاع الخاص.

واشار الى أن الجامعة تضم 173 تخصصا على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة، منها 100 لا يحتاجها سوق العمل؛ فكان القرار إيقاف القبول وتجميده بهذه التخصصات.

ودعا الزعبي أي شركة أو مؤسسة في القطاع الخاص لديها الرغبة والجدية في توفير فرص عمل للأردنيين بالمجالات التقنية والتطبيقية الى التواصل مع الجامعة لتحويل هذه الأفكار الى صيغ قابلة للترجمة على أرض الواقع.

واشار عميد الكلية مصطفى عيروط الى ثمار التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي في المجالات كافة.

ولفت إلى أنّ المبنى الجديد في الكلية سيرفع الطاقة الاستيعابية للكلية لما يزيد على 6 آلاف طالب وطالبة، ويمنح البرامج والخطط الدراسية التطبيقية بيئة حاضنة مثالية تساعد على تزويد الخريجين بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

وممثلاً عن المجتمع المحلي لمحافظة اربد ، وبدعوة كريمة من رئيس جامعه البلقاء التطبيقية شارك مهندس الجسد الدكتور محمد خالد البقاعي في هذا اليوم الوظيفي ، وكان بحضور جمهور كبير من المجتمع المحلي ، ومشاركظة لكثير من كبرى الشركات الوظيفية في القطاعين العام والخاص ، وكان ذلك وفق توجهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه .
وتجسيدًا لروئ صاحب الجلالة الهاشمية فقد قدّم مهندس الجسد مشاركته لهندسة الجسد ، ومشاركته عن المجتمع المحلي في محافظة اربد ، كما قام بتكريم الاستاذ الدكتور عبدالله الزعبي في نهاية المهرجان الوظيفي ، شاكراً له توجهه نحو خدمة أبناء الوطن وتحفيزه لهم بالانخراط بسوق العمل وإكسابهم المهارات اللازمة لذلك .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/10 الساعة 07:06