انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’السودان‘ ترسل دفعة من مرضاها للعلاج بالمملكة ..بعد تسهيل منحهم تأشيرات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/17 الساعة 14:21
حجم الخط

مدار الساعة - اكد المستشار الصحي للسفارة السودانية في عمان الدكتور جمال البشيران عملية تحويل مرضى للعلاج بالاردن بدأت عقب صدورقرار تسهيل منح التاشيرات للمرضى السودانيين اخيرا.

وقال المستشار البشير خلال زيارة عدد من المستشفيات للاطلاع على امكانياتها لبدأ تحويل المرضى السودانيين الذين تنطبق عليهم شروط منحهم التسهيلات بالدخول الى الاردن وتلقى العلاج وتفويضة توقيع اتفاقيات تعاون صحي مع المستشفيات التي ترغب بعلاج السودانيين لديها .

وكانت اصدرت الحكومة مؤخرا قرارا يسمع للرعايا "السودانيين واليمنيين" القادمين الى المملكة بقصد العلاج قرار بتسهيل حصولهم على التاشيرات والدخول الى المملكة بعد ان كانت من الدول المقيدة (...) بهدف تشجيع السياحة العلاجية وازالة العقبات التي تواجهها باعتبارها رافدا اساسيا للاقتصاد الوطني اضافة الى تسهيل السبل اللازمة امام الرعايا السودانيين واليمنيين لتلقي العلاج بالمملكة بشكل مباشر .

وزار المستشار البشير امس الاول مستشفى إبن الهيثم في عمان ليتعرف على أخر التقنيات الطبية المستخدمه لديه والتعرف على الاقسام والمراكز الطبية المتقدمة التابعة للمستشفى بهدف دراسة سبل التعاون بين المستشفى والسفارة السودانية و توطيد علاقات التعاون الطبي المشترك بينهما .

واطلع المستشار وفق مدير عام المستشفى احمد ابو خديجة الذي رافقه بالجولة على الاجهزة الطبية الحديثة التي تم ادخالها حديثا الى الخدمة والتخصصات الطبية التي يعالجها المستشفى مبديا رغبة بتوقيع اتفاقية تعاون طبي بين الطرفين وفق ابو خديجة .

وقال ابو خديجة في تصريحات صحفية امس ان المستشار الصحي للسودان ثمن للمملكة قرار تسهيل دخول رعاياها للعلاج بالاردن مطالبا بمزيد من التسهيلات والسماح لجميع الاعمار دخول المملكة وتلقى العلاج فيها.

وعقب الجولة تفقد المستشار جمال البشير عدد من الرعايا السودانيين الذين يرقدون على اسرة الشفاء في المستشفى واستمع الى مطالبهم واطمئان على تلقيهم الخدمة المثلى .

واكد البشير دخول عدد من المرضى الذين تنطبق عليهم الشروط الى بعض المستشفيات الاردنية وان بلاده تنظير الى مزيد من التعاون الطبي والعلاجي والتدريبي لكوادرها في الاردن .

وجاء قرار الحكومة الشهر الماضي السماح لرعايا السودانيين واليمنيين القدوم الى المملكة بقصد العلاج وبهدف تشجيع السياحة العلاجية وازالة العقبات التي تواجهها باعتبارها رافدا اساسيا للاقتصاد الوطني اضافة الى تسهيل السبل اللازمة امام الرعايا السودانيين واليمنيين لتلقي العلاج بالمملكة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/17 الساعة 14:21