انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

خطيب الجمعة يدعو الأردنيين إلى «تعدد الزوجات»

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/17 الساعة 13:42
حجم الخط

مدار الساعة - خاص - دعا خطيب الجمعة في مسجد خليل الله إبراهيم، في ضاحية الامير حسن في العاصمة عمان، الأردنيين إلى تشجيع "تعدد الزوجات" للقضاء على مشكلة العنوسة في المجتمع الاردني.

وحذر الشيخ علي أبو العرب، في خطبة الجمعة اليوم مما أسماه دعوات المنافقين والعلمانيين التي تنفّر من التعدد، وذلك في سياق حملات لهدم المجتمع.

وحضّ زوجات الأردنيين على عدم الوقوف في وجه التعدد، وقال "إن وقوف الزوجة في وجه زوجها ومنعه من الزواج من أخرى في حال كونه محتاجاً لذلك يوقعها في المحظور والمحرم".

وذكر الشيخ في خطبته والتي تابعتها "مدار الساعة"، أن عدد النساء أكثر من الرجال ، فلو أن كل رجل تزوج امرأةً واحدة فهذا يعني أن من النساء من ستبقى بلا زوج ، مما يعود بالضرر عليها وعلى المجتمع:

أما الضرر الذي سيلحقها فهو أنها لن تجد لها زوجاً يقوم على مصالحها ، ويوفر لها المسكن والمعاش ، ويحصنها من الشهوات المحرمة، وترزق منه بأولاد تقرُّ بهم عينها ، مما قد يؤدي بها إلى الانحراف والضياع إلا من رحم ربك .

وأما الضرر العائد على المجتمع فمعلوم أن هذه المرأة التي ستجلس بلا زوج ، قد تنحرف عن الجادة وتسلك طرق الغواية والرذيلة ، فتقع في مستنقع الزنا مما يؤدي إلى انتشار الفاحشة في المجتمع.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/17 الساعة 13:42