انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشاعر قوقزة يمثل الأردن وحيداً في «أمير الشعراء»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 23:46
الأردن,مدار الساعة,الاردن,الإمارات,مصر,

مدار الساعة - بات الشاعر الأردني قيس قوقزة المنافس الاردني الوحيد مسابقة أمير الشعراء في موسمها السابع، بعد أن خرجت الشاعرة الاردنية وردة الكتوت.

وتأهل الشاعر قوقزة للمرحلة الثانية من المسابقة، التي تنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بعد أن حصل على 88 درجة إثر جمع درجات المشاهدين ودرجات لجنة التحكيم، تلاه علي العبدان من الإمارات الذي حصل على 48 درجة، فيما غادرت المصرية هاجر عمر المسابقة بـ 45 درجة فقط.

وتعد مسابقة أمير الشعراء أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي، التي تستلهم التراث العربي العريق وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي العربي وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر.

ويخوض الشعراء غمار المنافسات على مدى 10 أسابيع لتنتهي المسابقة في الخامس والعشرين من نيسان المقبل ليفوز الأول بلقب الأمير ومليون درهم، والثاني 500 ألف درهم والثالث 300 ألف درهم والرابع 200 ألف درهم، والخامس 100 ألف درهم.

الشاعر قوقزة ينتظر دعم الاردنيين في المراحل المقبلة من المسابقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 23:46