انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة تفاهم لتدريب 120 خريجاً من تخصصات «الاتصالات والتكنولوجيا» في إربد

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/04 الساعة 13:44
حجم الخط

مدار ابساعة - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مذكرة تفاهم مع أكاديمية القصور، لتدريب وتأهيل 120 شابة وشاب مجاناً، من خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة إربد.

ووقع مذكرة التفاهم وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ومدير عام أكاديمية القصور إبراهيم الشواهين.

وتهدف مذكرة التفاهم، لتدريب وتأهيل خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة اربد مجاناً، بهدف رفع قدراتهم التنافسية، والمساهمة في تشبيك المتدربين مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل لهم.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم إعداد آلية لاختيار المتدربين، وإعداد برامج عالية الجودة لتدريبهم وتأهيلهم، على برامج موجهة نحو متطلبات واحتياجات أسواق العمل.

وقال الوزير الغرايبة أن تمكين الخريجين من مواكبة التطورات العالمية المتسارعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحتاج منحهم دورات تدريبية متطورة ضمن تخصصاتهم، لتنمية قدراتهم التنافسية، ومن هذا المنطلق فإن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ستواصل بناء شركات مع الجهات ذات العلاقة، لتدريب وتأهيل الخريجين بهدف تمكينهم من مواكبة التطورات، وتلبية متطلبات واحتياجات أسواق العمل.

من جانبه قال الشواهين أن أكاديمية القصور، ستعمل على تدريب 120 خريج من محافظة اربد ولمدة 4 أشهر، وسيتم التركيز على المهارات الحياتية بمعدل 40 ساعة تدريبية، ومهارات اللغة الانجليزية بمعدل 80 ساعة تدريبية، ومهارات معمقة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمعدل 120 ساعة تدريبية، مكثفة ومدعمة بمشاريع عملية من بيئة العمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/04 الساعة 13:44