انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وفد ’الإصلاح النيابية‘ يزور واجهة قوات حرس الحدود شمال المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 21:51
مدار الساعة,كتلة الإصلاح النيابية,الأردن,اقتصاد,القوات المسلحة,المملكة الأردنية الهاشمية,

مدار الساعة- نظمت كتلة الإصلاح النيابية زيارة إلى الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الأردنية السورية، حيث اطلع الوفد على المهام العسكرية والإنسانية التي يقوم بها الجيش الأردني على طول الجبهة للحفاظ على أمن المملكة والتعامل مع حالات اللجوء الإنساني للأردن.

و كان في استقبالهم قائد قوات حرس الحدود وعدد من قادة التشكيلات والوحدات هناك، واستمع الوفد إلى شرح قدمه قائد لواء حرس الحدود الثاني حول المهام والواجبات التي ينفذها منتسبوا اللواء والمتمثلة في حماية وضبط حدود المملكة ومنع عمليات التسلل والتهريب من خلال تسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبات الإلكترونية المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال.

وأكد الوفد على ضرورة دعم الجيش الأردني معنويا وعسكريا والدور المطلوب من النواب تجاه تعزيز ذلك ، كما تحدث الوفد عن أهمية عودة التجنيد الإجباري وما يشكله من تعزيز للقوات المسلحة ، وزيادة في تواصل الشعب مع أفراد الجيش، وصقل الشخصية لشباب الوطن.

وزار أعضاء الوفد مركز استقبال الجرحى والمصابين على الحدود واطلعوا على تجهيزاته الطبية وقدموا الشكر لكافة كوادره على جهودهم الكبيرة في إنقاذ حياة المصابين ومعالجة الجرحى القادمين من الجانب السوري، كما استمع الوفد لشرح واف عن جغرافيا المنطقة وآلية حمايتها وكيفية التعامل مع اللاجئين إلى الأردن .

كما أكد الوفد على الوقوف خلف الجيش الأردني في دفاعه عن الوطن، ودعم الكتلة لكوادر الجيش في رباطهم وجهادهم وما تشكله اللحمة المميزة بين الشعب والجيش في الأردن باعتبارها من أهم صمامات الأمن، وأن رفد الجيش بأحدث المعدات والأسلحة ودعم كل مرتباته له أولوية قصوى، بحيث لا تؤثر الأوضاع الاقتصادية على ذلك بحال ، فيما قدم الوفد نسخة من المصحف الشريف كهدية لقيادة الكتيبة التي استقبلت الوفد تقديراً لجهودهم.

وفي نهاية الزيارة ثمن قائد قوات حرس الحدود زيارة الوفد الضيف وقال " بأن هذه الزيارة تتيح المجال لأعضاء الوفد للاطلاع عن كثب على الجهود التي تبذلها القوات المسلحة ممثلة بحرس الحدود لحماية أمن واستقرار المملكة ".

وأشاد الوفد الضيف بالمستوى المتميز والإحترافية العالية التي وصلت إليها قوات حرس الحدود والجهد المبذول في حماية حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

وضم الوفد الذي ترأسه النائب الدكتور موسى الوحش كلا من النواب مصطفى العساف و المهندس موسى هنطش والدكتورة ديمة طهبوب والدكتور احمد الرقب والدكتور نبيل الشيشاني، والنائب سعود ابو محفوظ ، ومنصور مراد والنائب الدكتورة هدى العتوم والنائب صالح العرموطي .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 21:51