انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وصول أحد الطلاب الذين تعرضوا للتهديد في الهند إلى الأردن.. وانتظار وصول البقية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 17:07
حجم الخط

مدار الساعة- اكد النائب احمد اللوزي ، وصول الطالب محمود الزريقات الى ارض الوطن ، كما ان الطالب هاشم الرواشدة في طريقه الى الاردن وستصل طائرته مساء اليوم الخميس ، وهم الطلبة الذين تعرضوا للاعتداء والتهديد في الهند .

وتابع اللوزي ان الطالب اوس الطراونة سيصل ارض الوطن يوم السبت الموافق ١٨ - ٣ - ٢٠١٧ بعد ان يلتقي بمسؤول الطلبة الاجانب في الهند.

وبين ان سفارة الاردنية في الهند السفارة تقوم بتعامل مع الحادثة والاطمئنان عليهم ، وسيتم نقلهم الى جامعة اخرى للحفاظ على حياتهم وسلامتهم

وكانت وزارة الخارجية قالت في بيان صحفي لها ، أنها تتخذ الإجراءات اللازمة لضمن سلامة وأمن طلبة أردنيين في الهند بعد حادثة عنف وقعت في احدى الجامعات الهندية.

وأضافت الوزارة في وقت متأخر مساء الأربعاء أن مركز عمليات وزارة الخارجية تابع بالتنسيق مع السفارة الأردنية الهند حادثة العنف التي وقعت في احدى جامعات حيدر اباد والتي يدرس بها طلبة اردنيون.

وأوضحت أنه تم التواصل مع الطلاب الاردنيين في الجامعة وتأمين حمايتهم وسلامتهم بالتعاون مع السلطات المحلية في المدينة ورئاسة الجامعة.

وأشارت إلى أن السفارة الاردنية تتابع الموضوع مع الطلبة وذويهم ومع السلطات الهندية المختصة وتتخذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان أمن الطلبة وسلامتهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 17:07