انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الشباب أبو رمان يعلن عن إقامة مركز شبابي في الهاشمية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/30 الساعة 22:41
الهاشمية,مدار الساعة,ثقافة,وزارة الشباب,البرلمان,

مدار الساعة - التقى الأحد وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان مجموعة من شباب وناشطي لواء الهاشمية في جلسة حوارية.

حيث أشار أبو رمان إلى دور وزارة الشباب في دعم وتمكين الشباب وخاصة في المحافظات ، وضرورة تغيير ثقافة التوظيف إلى التشغيل ، وقال أن المطلوب الآن من الشباب أن يشاركوا في صنع الخطط والقرارات التي تمسهم، وتحدث عن برامج الوزارة مثل البرلمان الشبابي والأكاديميات السياسية التي تهدف إلى تدريب الشباب وتمكين قدراتهم على العمل السياسي والحزبي.

وأشار إلى أهمية مشروع شبكات القيادات الشبابية في المحافظات والدور المناط بها لتوحيد الجهد الشبابي وتحديد الأولويات.

وقد أعلن د. أبورمان في اللقاء الذي عقد في قاعة نادي أم الصليح وغريسا وأداره ونسق له د. محمد عبدالكريم الزيود عن إقامة مركز شبابي نموذجي في لواء الهاشمية بالشراكة مع القطاع الخاص ليخدم شباب وشابات اللواء.

اللقاء الذي إتسم بالصراحة والشفافية والسقف العالي والمسؤول أجاب فيه وزير الشباب على مداخلات وتساؤلات الشباب الحاضرين والتي تمحورت عن المشاركة السياسية والأحزاب وتخفيض سن الترشح ، وخطط مكافحة التطرف والكراهية، وعن معتقلي الرأي وحرية التعبير، وضرورة الإهتمام بالمبادرات والأعمال الريادية والمشروعات الصغيرة كمدخل لمكافحة البطالة بين الشباب، ودعم الأندية الرياضية ، والدور الثقافي المناط بالمراكز الشبابية ، وأين وصل المشروع الثقافي الوطني للدولة .

وقد ثمن وزير الشباب دور جمعية الشهيد راشد الزيود والتي إستطاعت أن تؤسس فريقا شبابيا متطوعا ، ودعاها إلى توقيع إتفاقية مع وزارة الشباب لتأطير عملها ودعم مشروعاتها التي تخدم الشباب .
حضر اللقاء الذي بدء بكلمة ترحيببة لرئيس نادي أم الصليح وغريسا السيد فرحان الزيود نخبة من أبناء المجتمع المحلي ومسؤولي اللواء والمحافظة .































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/30 الساعة 22:41