انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توصية بمنح المقاول العربي أولوية في إعمار العراق وسوريا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/29 الساعة 18:39
حجم الخط

مدار الساعة - أوصى مشاركون في معرض والملتقى دولي للبناء والإنشاء والصناعات الهندسية، بمنح الأولوية للمقاول العربي في مشاريع البناء والإعمار في العراق وسوريا.

ودعا الملتقى الدولي الثاني الذي حمل اسم "الأردن والعراق شراكة وبناء" في بيان، إلى "توحيد تشريعات ناظمة لعمل المقاول العربي عبر عقد المقاول الموحد وتوحيد جهاز التحكيم والاعتراف بتصنيف المقاولين في الأقطار العربية، حسب تصنيفهم في بلدانهم".

وشدد على "ضرورة السير على خطى الاتفاق بين الأشقاء في الاردن والعراق الذين أنجزوا بروتوكولا في هذا المجال يصلح كقاعدة عربية للتعميم والبناء عليه".

الملتقى دعا للمشاركة وإنجاح المؤتمر المقبل في مدينة البصرة العراقية الذي سيعقد هذا العام، وإزالة المعيقات أمام انسياب الصناعات الإنشائية للمساهمة في مشاريع الإعمار.

وشدد على "أهمية المشاركة الفاعلة في نشاط اتحاد المقاولين العرب القادم في دمشق، والإعداد لزيارة عربية كبيرة إلى مدينة غزة، تدعيما لصمودها وصمود أهلها تلبية لدعوة من اتحاد المقاولين الفلسطينيين".

ووجه النقباء والمشاركون التحية للأردن ملكا وحكومة وشعبا "لإصرارهم الكامل على دعم الاشقاء الفلسطينيين، وتثبيت صمودهم على أرضهم بكل السبل، ومنحهم الأولوية في الدعم والعمل من أجل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وشارك في الملتقى دول مصر والعراق وسورية وفلسطين وتركيا وأندونيسيا وطاجيكستان، إضافة إلى منظمات دولية وأوروبية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/29 الساعة 18:39