انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عائلة أحلام التميمي تعلق على الطلب الأمريكي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,محكمة التمييز
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 14:08
حجم الخط
مدار الساعة- أشارت عائلة الأسيرة المحررة أحلام التميمي إلى أن بعض وسائل الإعلام تناقلت خبراً مفاده أن الأردن يرفض تسليم المحررة التميمي لأمريكا موضحة أن القضية ما زالت في محكمة التمييز ولم يصدر بها قرار قطعي حتى اللحظة.

وأضاف البيان الذي أصدرته العائلة اليوم الخميس: " نحن كعائلة نثق تمام الثقة بعدالة ونزاهة ووطنية القضاء الاردني وعلى يقين تام بأن محكمة التمييز ستحكم بتأييد الحكمين الصادرين عن محكمتي البداية والاستئناف المتمثلين برفض طلب التسليم".

وجاء في البيان: " الى حين صدور القرار القطعي المأمول من قبل محكمة التمييز وإبلاغنا رسمياً به كعائلة عبر المحامي المكلف بمتابعة القضية ،لا نعتبر ما يتداوله الاعلام دقيقاً في بعده القانوني و نؤمن شديد الإيمان بأن الاردن ملكاً وحكومةً وقضاءً سيظلون الحاضنة الامينة لكل ابنائهم الاردنيين ولن يسمحوا لاي كان بالمساس او الانتقاص من قيمة الانسان ؛فالانسان أغلى ما يملكه هذا البلد الأصيل".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، كشفت أن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من الأردن تسليم الأسيرة المحررة أحلام التميمي، على خلفية مقتل أمريكي في العملية التي شاركت فيها بالقدس المحتلة عام 2001، وأسفرت عن مقتل 15 إسرائيلياً، بالإضافة إلى المواطن الأمريكي.

وكانت المحاكم الإسرائيلية قد حكمت على التميمي بالحبس 16 مؤبداً بعد مشاركتها في تنفيذ عملية استشهادية داخل مطعم سبارو في القدس حينها، إلا أنه تم الإفراج عنها بعد حوالي 10 سنوات ضمن صفقة "وفاء الأحرار" (شاليط) عام 2011.
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 14:08