انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

خادم الحرمين يزور الدوحة الأسبوع المقبل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الملك سلمان,المملكة العربية السعودية,الشيخ تميم بن حمد,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 21:23
حجم الخط

الساعة - يبدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، الأسبوع المقبل، زيارة تاريخية إلى الدوحة التي تشهد هذه الأيام تحضيرات مكثفة استعدادا لهذه المناسبة.

وازدانت شوارع الدوحة بأعلام دولة قطر والشقيقة المملكة العربية السعودية، كما وضعت العديد من المباني صور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد وأخيه خادم الحرمين الشريفين.

وقال السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجيةالقطرية اليوم إن "هذه الزيارة تعني لقطر الكثير؛ نظرا للثقل التي تمثله السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين" والدور الاستراتيجي الذي تقوم به في المنطقة.

وأضاف الرميحي، أن "الزيارة تأتي لتؤكد عمق العلاقة الأخوية بين قطر والسعودية، وعلى ما وصلت إليه من نمو واضطراد وتنسيق في مختلف المجالات"، واصفا ً الزيارة المرتقبة بـ "التاريخية". وأوضح أن "المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان، وقطر بقيادة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يمثلان الركيزة لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف الرميحي أن "المملكة تعتبر صمام الأمان للاستقرار في المنطقة؛ لما تبذله من جهود من أجل الدفاع عن مصالح دول المنطقة وحرصها على قوتها وتماسكها".

وتأتي الزيارة قبيل القمة الخليجية، المقرر انعقادها في البحرين (يومي 6 و7 ديسمبر الجاري)، وهي القمة التي تجيء في ظروف بالغة الدقة والصعوبة، حيث تعكس المباحثات الثنائية المرتقبة بين صاحب السمو وخادم الحرمين ، حرص قادة المنطقة على تعزيز العمل المشترك قبيل انعقاد القمة".

وأعرب الرميحي، عن أمله أن "تخرج القمة بقرارات تنعكس على أمن واستقرار دول المنطقة".وتوقع أن يتم خلال الزيارة تفعيل أعمال اللجان المشتركة، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

وشهدت العلاقات القطرية السعودية تطورا متواصلا، وتنسيقا مشتركا على مختلف الأصعدة، منذ تولي خادم الحرمين الملك سلمان الحكم.
المصدر:الشرق القطرية

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 21:23