انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المومني: لم يستخرج الهوية الذكية سوى 450 ألف.. ولن تقبل البطاقات القديمة بعد منتصف حزيران!

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 11:30
حجم الخط

مدار الساعة- قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني انه يعقل ان تصرف الحكومة الملايين على مشروع البطاقة الذكية ، ولا يستخرجها حتى اللحظة سوى 450 الف شخص.

واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : انه في 15-6 القادم سينتهي العمل ببطاقة الاحوال المدنية القديمة ، وفي 16-6 من يذهب للبنك فلن يقبلها منه.

وبين البطاقة الذكية هي بطاقة تعريفية وهوية شخصية متطورة فيها الكثير من العلامات والأمنية والميزات التي تساعد الجهات المعنية والمواطنين ، مشيرا الى امكانية ربط العديد من الخدمات بهذه البطاقة في المستقبل مثل التأمين والضمان والدعم .

وشكر المومني دائرة الاحوال المدنية على تمديد ساعات الدوام في مكاتبها للسماح للمواطنين باستخراج البطاقات الذكية ، مشيا الى ان وزير الداخلية سيعلن الاحد عن المزيد من الاجراءات للتسهيل على المواطنين بالحصول على البطاقة الذكية ، مشددا على ان عملية استخراج البطاقة الذكية لن تستغرق اكثر من 10 دقائق .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/16 الساعة 11:30