انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

نظام الفوترة الشهر المقبل.. والفاتورة الضريبية بدءاً من دينار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,دائرة ضريبة الدخل والمبيعات,خزينة الدولة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - أكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن لا تأجيل على موعد تطبيق نظام الفوترة المزمع تطبيقه مطلع تموز، والذي أقره القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل .

حيث أن أحكام المادة 1 من نظام الفوترة ، نصت على أن يصبح تطبيقه ساري المفعول بعد 60 يوما من تاريخ نشره في عدد الجريدة الرسمية بتاريخ 1 أيار ، وبالتالي سيدخل حيز التنفيذ بتاريخ 1 تموز المقبل ، ولا تأجيل على موعد تطبيقه.

يشار إلى أن نظام الفوترة هو جزء من قانون ضريبة الدخل والمبيعات الجديد ، الذي أقر قبل مطلع العام الحالي ، و سيوفر مئات الملايين لخزينة الدولة ، وذلك عن طريق إصدار فاتورة من البائع أو مقدم الخدمة ، تبين وصفا للسلعة أو الخدمة المقدمة والسعر والكمية المباعة ، وتبين مقدار الضريبة العامة على المبيعات المحتسبة على الفاتورة .

وتالياً التفاصيل ....

وكانت نقابة تجار ومصنعي القرطاسية، على لسان نقيبها أشرف قعوار، طالبت في كتاب وجهته لـ "مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات" ان يتم "اعفاء المكتبات" من نظام الفوترة.

وهو الطلب الذي اعتبره قعوار "تكلل بالنجاح".

وتالياً التفاصيل ...

مدار الساعة ـ