انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عرض مسرحية بعنوان «دارين» في الزرقاء

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/21 الساعة 13:13
حجم الخط

مدار الساعة - عرضت مساء أمس على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مسرحية بعنوان " دارين " وذلك ضمن فعاليات مهرجان عمون لمسرح الشباب في دورته الـ 18 .

تروي المسرحية قصة إحدى النساء التي تعيش في جو من التعنيف في حياتها الزوجية ، حيث تلجأ الى ارتكاب جريمة وتقتل الزوج للتخلص من التسلط الذي يمارسه عليها في أوقاتها كافة ،فيما تخفي جريمتها أمام المحققين ولا تعترف الا للجمهور بتلك الجريمة .

المسرحية كتبها هبة أبو كويك ، وأخرجها أسامة هاني جراح ، فيما جسدها الفنانون : زينب الشريف ، سارة غنما ، سلسبيلا البرايسة ، حمزة أبو الغنم ، رامي الشوابكة ، معتصم بالله سميرات ، كما صمم السينوغرافيا نور الدين الشوابكة .

وقال المخرج أسامة جراح خلال كلمته على الكتيب الخاص بالمسرحية " نحن لا نختار شيء ، لا أسماؤنا ، ولا عائلاتنا ، لا لوننا ،ولا طريقنا ، ولا حتى موتنا ، أليست حياة مستبدة ؟ ".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/21 الساعة 13:13