انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’ويلز والشياب وهلسه‘ في مستشفى البشير (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى البشير,الملك عبدالله الثاني,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/15 الساعة 12:38
حجم الخط

مدار الساعة- اطلع وزيرا الصحة الدكتور محمود الشياب والاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه والسفيرة الامريكية في عمان اليس ويلز على موقع انشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ في مستشفى البشير بتمويل من الوكالة الامريكية للانماء الدولي .

واكد الوزيران حرص الحكومة على ترجمة توجيهات الملك عبدالله الثاني لتطوير الخدمات الصحية والنهوض بمستواها وتحسين كفاءتها وجودتها .

واشارا الى ان تطوير البنى التحتية للمستشفيات والمراكز الصحية في انحاء المملكة لمواكبة الزيادة المضطردة للسكان والتوسع في تقديم الخدمات الصحية وتحسينها كما ونوعا يأتي على سلم اولويات الحكومة وخطة عملها للمرحلة المقبلة .

وقال الدكتور الشياب ان مخططات وتصاميم ومساحة مبنى قسم الطوارئ الجديد والاجهزة والمعدات التي سيتم تزويده بها ستؤهله ليكون بمثابة مستشفى للإسعاف والطوارئ .

واضاف ان المبنى الجديد للإسعاف والطوارئ يأتي لمواجهة تحدي الزيادة الكبيرة في اعداد المراجعين للإسعاف والطوارئ الحالي ليس من الأردنيين فحسب وانما من جنسيات اخرى وخاصة الاشقاء السوريين الذين لجأوا الى المملكة .

وبين الدكتور الشياب ان المبنى سيوفر السهولة والسرعة في نقل المرضى بين قسم الاسعاف والاقسام الاخرى في المستشفى .

واشار المهندس هلسه انه تم اعداد التصاميم والمخططات خلال المرحلة السابقة لافتا الى انه سيصار الى طرح عطاء تنفيذ المشروع في غضون شهر .

واكد ان التصاميم والمخططات الهندسية تضمنت افضل المواصفات العالمية لاقسام الاسعاف والطوارئ واعدها خبراء محليون ودوليون بالتعاون والتنسيق مع الوكالة الامريكية للإنماء الدولي وفقا لمتطلبات وزارة الصحة .

وقال ان المشروع متكامل ويتماشى مع التطلع لتطوير خدمات الاسعاف والطوارئ في مستشفى البشير في اطار الخطة الحكومية الشاملة لتطوير اقسام الاسعاف والطوارئ اذ يتميز المشروع بهيكليته التي تتيح إجراءات سريعة لاستقبال المرضى وتصنيف حالاتهم المرضية .

وعبر الوزيران عن بالغ التقدير لحكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية للدعم الكبير الذي يقدم للأردن في مختلف المجالات ولا سيما الصحية اذ اسهم ذلك في احداث نقلات صحية ونوعية .

واكدت السفيرة الامريكية في عمان اليس ويلز دعم بلادها للأردن في شتى المجالات ولا سيما للقطاع الصحي الذي يحمل اعباء اضافية كبيرة خاصة في ظل لجوء اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين للأردن.

وابدت اهتمام الولايات المتحدة الامريكية بالقطاع الصحي ومساندة الاردن في تطويره لمواجهة التحديات الكبيرة على هذا الصعيد .

وعبرت عن استمرار بلدها في دعم المشاريع والبرامج الصحية العديدة التي ينفذها الاردن ومن ضمنها السعي لتطوير اقسام الاسعاف والطوارئ عموما وفي مستشفى البشير على وجه الخصوص الذي يراجعه اعداد كبيرة من المواطنين الاردنيين وغير الاردنيين وخاصة السوريين ويتحمل الاردن اعباءا كبيرة جراء استضافتهم.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ان وزيرا الصحة والاشغال العامة والاسكان والسفيرة الامريكية كانوا قد جالوا في بداية الزيارة للمستشفى في قسم الاسعاف والطوارئ الحالي يرافقهم مدير المستشفى وعدد من كبار مسؤولي الوزارة للاطلاع على واقع الخدمة فيه وحجم العبء الذي يحمله .

واضاف ان مشروع انشاء مبنى جديد للإسعاف والطوارئ في مستشفى البشير يأتي بتمويل ومن الوكالة الامريكية للإنماء الدولي بكلفة تصل الى زهاء 22 مليون دينار.

واشار الازرعي الى ان مساحة المبنى الجديد ستكون حوالي 18 الف متر مربع ويضم 150 سريرا وسيتم تزويده بأكثر الاجهزة حداثة وتطورا وتشمل تصاميم القسم ومخططاته غرفا للعمليات والعناية الحثيثة والمركزة وبنى تحتية متكاملة .

وبين ان مستشفى البشير اكبر مستشفى تحويلي تابعا للوزارة من حيث عدد الاسرة والكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية واعداد المراجعين ولا سيما للإسعاف والطوارئ الذي يراجعه اكثر من 1500 مواطن يوميا .



مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/15 الساعة 12:38