اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عطاءات لانشاء حوض ومرسى قوارب وسوق للأسماك بالعقبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/15 الساعة 11:08
العقبة,مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة- كشف مدير الإعلام والإتصال في شركة تطوير العقبة خليل فراية انه تم طرح عطاءات لإنشاء حوض ومرسى للقوارب في منطقة العقبة .

وأشار الفراية في حديثه لـ "هلا اخبار" إلى أن شركة تطوير العقبة "الذراع المطور لسلطة العقبة الخاصة" طرحت ايضا عطاء لإنشاء سوق سمك أدنى مجرى الشلالة الشاطيء الاوسط بمساحة١٢٧٠ متر مربع، ومبنى لجمعية الصيادين وصيانة القوارب بمساحة ٩٥٠ متر، ومواقف للسيارات متعددة الطوابق.

وبين أن المشروع يشتمل على قناة مائية بطول ٦٠٠ متر بتصميم معماري تراثي مميز تحيطها المساحات الخضراء وتُغذى من مياه البحر بحيث ستكون القناة في الشارع الرئيس لإعطاء محيطها جمالاً، ورفدها بمطاعم ومقاهي.

وقال "سيخدم القناة قوارب سياحيه بيئية ستقل الزوار للاستمتاع بالمكان والمقاهي والأماكن الترفيهية التي ستتوفر في المنطقة .

وأضاف الفراية، أن المشروع يأتي ضمن رؤية متكاملة ستشمل ساحة القلعة والثورة ليكون محيطها مكان للإرث الاردني التراثي والثقافي، وسينعكس تصميم الساحة تاريخ المنطقة ومحطاتها.

وأكد أن المشروع سيعيد الحياة في قوارب الصيد التي سيعاد تأهيل وتصميم ميناء خاص بها وسيخلق فرص استثمارية جديدة متنوعة ويساهم في تنمية المجتمع المحلي بخلق فرص عمل جديدة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/15 الساعة 11:08