انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أرقام صادمة عن محترفي كرة القدم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 17:02
مدار الساعة,

الساعة - نقلت مجلة فرانس فوتبول نتائج من تحقيق أجرته نقابة اللاعبين المحترفين في العالم، وأظهرت الأرقام حقائق مغايرة للصورة المألوفة عن واقع اللاعبين المحترفين ومستوى معيشتهم.
وشارك في التحقيق نحو 15 ألف لاعب محترف. وأظهرت النتائج أن 45% من المشاركين يحصلون على راتب يقل عن 950 دولارا شهريا، في حين يحصل 2% فقط على مداخيل تعادل أو تفوق 700 ألف يورو سنويا.
وكشف التحقيق أن 83% من اللاعبين المشاركين من البرازيل يحصلون على دخل شهري لا يتعدى 950 يورو، وهو ما يفسر رغبة قطاع واسع منهم في الهجرة والاحتراف بالخارج.
وتحدث 41% من المشاركين عن تعرضهم لتأخر في دفع رواتبهم لمدة شهر أو أكثر خلال العامين الماضيين، وبينت النتائج أن أغلب ضحايا هذه الممارسات هم من اللاعبين الأقل دخلا.
وكشف 11% من اللاعبين المشاركين ممن تجاوزا 33 عاما عن تلقيهم عروضا للتلاعب بنتائج المباريات، في وقت قال 13% من اللاعبين الفرنسيين المشاركين إنهم تعرضوا خلال مسيرتهم لتهديدات أو أعمال عنف من طرف المشجعين أو لاعبين آخرين أو أعضاء في الطاقم الفني.
المصدر: وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 17:02