انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توجه لتأهيل مركز بيرين وتخصيصه لمتعاطي المخدرات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة مكافحة المخدرات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 22:39
حجم الخط

مدار الساعة- دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية محمد هديب إلى تغليظ العقوبة على متعاطي المخدرات، والعمل بكل قوة للحد من انتشارها، لانعكاسها سلبا على المواطنين وتحديدا فئة الشباب.

وأشاد هديب، خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء لمناقشة أثر المخدرات على الشباب بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإنابة العقيد فراس الزعبي ومدير مراكز الإصلاح والتأهيل العقيد محمد المرازيق، بالدور الذي تقوم به "مكافحة المخدرات" في محاربة هذه الآفة، وبالدور الذي تضطلع به مراكز الإصلاح في تأهيل النزلاء.

من جهتهم، دعا أعضاء اللجنة إلى تغليظ العقوبة على تجار ومتعاطي المخدرات، والوقوف على الأسباب الحقيقية لتعاطي المخدرات ومعالجتها.

بدوره، قال المرازيق "إن 25% من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل يتعاطون المخدرات"، مضيفاً أن هناك توجها لتأهيل مركز بيرين وتخصيصه لمتعاطي المخدرات، ما يسهل التعامل معهم والتخفيف من خطرهم على باقي النزلاء.

من ناحيته، قال الزعبي إن الأردن بحسب التصنيف الدولي العالمي يعتبر دولة مرور للمخدرات، مبينا أن التشريع الأردني ساهم في التقليل من أعداد متعاطي المخدرات.

ونفى "ضبط أي طالب جامعي متعاطي للمخدرات داخل أسوار الجامعات الحكومية والخاصة".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 22:39