انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تفاصيل عن وضع اللاعبين الناجين من الطائرة المنكوبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 16:57
مدار الساعة,مصر,معان,

الساعة - أصدر نادي تشابيكوينسي البرازيلي تقريرا طبيا كشف فيه عن تفاصيل جديدة بشأن وضعية اللاعبين الناجين الثلاثة من حادث سقوط طائرة الفريق قبل يومين والذي أسفر عن مصرع 71 شخصا.
وأبرز التقرير أن المدافع نيتو في حالة حرجة لكنها مستقرة، وأن اللاعب ألان روشيل خضع لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري وحالته مستقرة أيضا، في وقت يواجه زميلهما جاكسون فولمان حارس مرمى الفريق -والذي جرى بتر قدمه اليمنى- احتمال بتر قدمه اليسرى أيضا.
ونجا اللاعبون الثلاثة من حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل بعثة تشابيكوينسي إلى كولومبيا للعب مبارة الذهاب بنهائي منافسة كوبا سوداميركا.
وطبقا للتقرير الطبي للنادي البرازيلي، فإن حالة نيتو حرجة لكنها مستقرة وتعطي مؤشرات تحسن عالية.
أما فيما يتعلق بروشيل، فقد خضع لعملية جراحية في العمود الفقري ولكن أعضاءه جميعها تتحرك بشكل سليم، رغم معانته من إصابات خطيرة في أماكن مختلفة من جسده، ولكن حالته مستقرة وتعطي مؤشرات تحسن جيدة.
وأوضح التقرير أيضا أن الحارس فولمان حالته أخطر من زميليه، بعد أن بترت إحدى ساقيه ووجود احتمالات كبيرة لبتر الثانية أيضا، إلا أن حالته مستقرة رغم حاجته لرعاية طبية أكبر.
من جانب آخر، أشار التقرير إلى أن الصحفي رافايل هينزيل الذي كان برفقة بعثة تشابيكوينسي، يعاني من كدمة قوية في القفص الصدري وكسر في الساق وحالته حرجة أيضا، لكنها مستقرة.
وكشف التقرير أن أخطر ما يواجه الناجين هو تعرضهم للعدوى، حيث إن جراحهم باتت معرضة بشكل كبير للتلوث.
المصدر:وكالات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 16:57