انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نواب: قرارات بلتاجي ’فساد وغير قانونية‘.. ومطالبات بإبعاده من ’الملكية‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 16:40
مدار الساعة,مجلس النواب,أمين عمان,امين عمان,أمانة عمان,

مدار الساعة- طالب أعضاء في مجلس النواب رئيس الوزراء هاني الملقي باتخاذ الإجراءات اللازمة للعدول عن قرارات التعيين والتنقلات التي نفذها أمين عمان السابق عقل بلتاجي.

ووصف النائب حسن السعود خلال الجلسة التي عقدها المجلس مساء الثلاثاء قرارات امين عمان السابق عقل بلتاجي (المنتهية ولايته) بأنها "غير القانونية".

وقال "القرار صدر بتاريخ غير قانوني بعد اعفائه من منصبه ويوجد تلاعب في تاريح اصدار القرار وهو مشوب بالفساد والمحسوبية ومعيب بحق مؤسسة وطنية".

أما النائب احمد الهميسات فقال إن هنالك عدداً من الكتب المتضمنة مخالفة للقانون عمل عليها بلتاجي بعد علمه بقرار اعفائه من موقعه، حيث قام بتعيينات جدد وهيكلة، مطالباً الحكومة بوقف القرار لمصلحة الجميع.

اما النائب ديما طهبوب فاعتبرت أن قرارات بلتاجي "فسادا"، وقالت إن الترفيعات الادارية والمناقلات واستحداث المناصب الجديدة هو أمر غير قانوني ويعد منعدماً حيث صدر من جهة غير مختصة وهو مشوب بعيب البطلان.

وطالبت طهبوب رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة بالعودة عن القرار والغائه تماماً ومن الحكومة بالعدول عن قرار تعيين بلتاجي في شركة الملكية لأنه يكفيها مما قام به من قضايا فساد – على حد وصفها-.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 16:40