انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أحمد عويدي العبادي: حراك الرابع لم يعد مؤثراً والأجهزة الأمنية جففت منابعه.. ولننقله إلى الخامس

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/09 الساعة 17:05
حجم الخط

مدار الساعة - اعترف المعارض الأردني الدكتور أحمد عويدي العبادي بأن حراك الدوار الرابع "لم يعد مؤثرا ابدا وتم تجفيف منابعه".

واقترح العبادي في بيان، دفع به إلى "مدار الساعة" اليوم الأحد، نقل حراك الرابع الى الخامس، مبررا ذلك بقوله "لان حراك الرابع في وضعه الحالي صار يخدم الحكومة والأجهزة الأمنية ولا يخدم المعارضة والحراك والاهداف الوطنية ولم يعد مؤثرا ابدا وتم تجفيف منابعه فان المصلحة الوطنية تقتصي نقله الى الخامس".

وقال العبادي: لا شك ان حراك الرابع كان ناجحا ومؤثرا في الأشهر الأولى وملفتا للنظر الرسمي والشعبي والداخل والخارج وكان مستقطبا لسائر أبناء الضمير الوطني الأردني بعيدا عن الحزبية والشللية والتنظيمات المختلفة وكان مستعصيا على الاختراق، ولكن الجهات الرسمية والامنية كيفت نفسها مع هذا الوضع وعملت بجهود جبارة واتصالات حثيثة لاختراق حراك الرابع واجهاضه وذبوله لكنها لم تستطع القضاء عليه نهائيا.

واستدرك "وكنت ولا زلت أقول وانادي مرات عديدة ان حراك الرابع استنفد طاقته وصار يخدم الحكومة والأجهزة وتمت شيطنتنا لقولنا ذلك ومع هذا فلا زلت مصرا على موقفي وقناعتي". "كما سبق وقلت ان المجالات مفتوحة امامنا لتغيير موقع الاعتصام لان كل تغييره سيعزز الحراك ويقويه ويعيد بناءه وتشكيله ويؤثر على الجهات الرسمية للتجاوب مع المطالب الوطنية".

وتابع "وقد شاهدنا رد الفعل المجنون للجهات الرسمية بسبب الوقفة امام حقوق الانسان وهو الجنون الذي لم يكن يعتري هذه الجهات بسبب الوقفة على الرابع وهذا يعطينا مؤشرا واضحا ورسالة وطنية اردنية بضرورة تغيير الاعتصام من الدوار الرابع الى مكان أكثر ايلاما للفاسدين وحماتهم".

وأضاف "وبناء عليه فإنني لازلت مصرا على نصيحتي ورأيي بنقل الحراك من الرابع الى الدوار الخامس او السادس او السابع او الثامن او دوار خلدا او دوار الداخلية او دوار المدينة الرياضية او دوار صويلح او دوار عبدون او امام السفارات الهامة في عمان او طريق المطار الدولي والا فإننا لن نحقق أي شيء من المطالب الوطنية".

وقال "اقترح ان يبدا نقل حراك الرابع الى الدوار الخامس ثم تباعا الى هذه المواقع المذكورة أعلاه وهذا اقتراحي".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/09 الساعة 17:05