انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تحويل ٨ من مرتبات الدفاع المدني إلى المدينة الطبية إثر حريق زيزيا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدفاع المدني,الأمن العام,قوات الدرك,أمانة عمان,وزارة الإدارة المحلية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/09 الساعة 00:16
حجم الخط

مدار الساعة - علمت "مدار الساعة" أنه تم تحويل ٨ اشخاص من مرتب الدفاع المدني إلى المدينه الطبية اثر استنشاقهم الدخان الناتج عن حريق شبَّ في ساحة خارجية وهنجر تحتوي على مواد أولية بكمية تزيد عن (600) برميل تستخدم فـي تصنيع الدهانات التابعة لأحد المصانع والذي قـدرت مساحة الحريق (1200)م2 بمنطقة زيزيا.

وغادر سبعة من المرتبات بعد تلقيهم العلاج، فيما تقرر ادخال حالة واحدة للعلاج والمراقبة.

وبحسب مصدر في الدفاع المدني فإن الحالات تم تحويلها بسبب الاعياء والتعب واستنشاق غازات ودخان من الحريق.

وكانت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بقالت إنـه شارك في عمليات إخماد الحريق العشرات من الآليات والكوادر البشرية من مرتبات الدفاع المدني و بالتعاون مع الأجهزة المختصة من الجيش العربي والأمن العام وقوات الدرك وأمانة عمان ووزارة الإدارة المحلية وبلدية زيزيا.

هذا وقد تابع رئيس الوزراء ووزير الداخلية وباشراف مباشر من مدير عام الدفاع المدني ومدير الأمن العام ومحافظ العاصمة على عمليات إخماد الحريق والتي استمرت لأكثر من خمس ساعات متواصلة.

وأكدت إدارة الإعلام أن فرق الدفاع المدني والاجهزة المشاركة تمكنت من حصر الحريق ومنع انتشاره للهناجر الأخرى، ولم ينتج عن الحريق اية إصابات بالأرواح.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/09 الساعة 00:16