انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

انتخاب داود كُتّاب نائب رئيس معهد الصحافة الدولي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/07 الساعة 21:58
حجم الخط

مدار الساعة - انتخب مجلس إدارة معهد الصحافة الدولي الزميل داود كتاب كنائب لرئيس المعهد للدورة القادمة وذلك خلال انعقاد الهيئة العامة للمعهد في جنيف الأربعاء.

كما وافقت الهيئة العامة للمعهد على بيان خاص مطالبا بإطلاق سراح الصحفي محمود حسين من فضائية الجزيرة والتي كانت المحاكم المصرية قد أمرت بإطلاق سراحه كما وأصدر المجلس بياناً ينتقد مطالبة الولايات المتحدة تسليم الناشر الأسترالي جوليان أسانج من ويكيبيديا بتهمة التجسس الأمر الذي اعتبره المعهد مخالف لحرية التعبير ويعرض حق النشر الحر للخطر.

وكان المعهد كرم مؤسسة " مدا مصر" الإعلامية بجائزة "الرائد الإعلامي" وقد قامت رئيسة التحرير لينا عطا الله باستلام شهادة التكريم من جسبار هوليبرغ من مؤسسة دعم الصحافة العالمي ومقره كوبنهاجن. كما وتم تكريم الصحفي سيريل المديا من صحيفة الفجر الباكستانية الناطقة بالإنجليزية بجائزة الشجاعة في الصحافة.

وسيعقد المعهد مؤتمره السنوي القادم في خريف 2020 بجامعة كولومبيا في نيويورك بمناسبة مرور سبعين عام على تأسيسه.

يعتبر معهد الصحافة الدولي ومقره فيينا من أهم المؤسسات العالمية التي تدافع عن الصحفيين وتقوم بالتدخل للدفاع عن الإعلاميين. وقد تأسست عام 1950 في نيويورك بهدف حماية حرية التعبير بعد انتهاء الحرب العالمية وله أعضاء من كافة أنحاء العالم

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/07 الساعة 21:58