انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو البصل يفتتح مسجد المرحومة عائشة حمدان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/02 الساعة 22:54
حجم الخط

مدار الساعة - افتتح وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل مسجد المرحومة عائشة حمدان والذي يقع في منطقة بدر التابعة للعاصمة عمان .

وقال الوزير ابو البصل ان افتتاح المساجد في المجتمع الاردني يدل على اننا في الاردن مجتمع خير ومتكافل .

وأضاف أن بناء المسجد صدقه جارية وهو من البر الذي يكتبه الله سبحانه وتعالى للمتبرعين وأهل الخير فعمل الخير و التبرع لبناء الوقف من مدارس ومساجد وغيرها من الأوقاف التي شرعها الله تعالى تعزز تكافل المجتمع و تعمل على تعزيز بنيته.

واكد ان وزارة الاوقاف في طور تغيير نظام بناء المساجد لكي تكون مؤسسات دينية متكاملة تشمل جميع المرافق التي يحتاجها المجتمع حتى ياخذ المسجد مكانه الحقيقي في كونه بيت عباده و مكان لتوجيه المجتمع وتعليمه .

من جهته قال النائب السابق عبد الجليل الزيود العبادي أن بناء المساجد في المناطق التي تحتاج إلى مساجد امر مهم مبينا ان المنطقة تحتاج الى المسجد للتسهيل على الناس في أداء الصلاة.

واضاف ان هذه المنطقة تقابل الأراضي المحتلة وهي على توازي للمسجد الاقصى الذي لا يمكن ان نتنازل عنه فهو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مؤكدا ان الشعب الاردني يقف جنبا الى جنب مع شقيقه الفلسطيني في رفض أي مخطط استيطاني .

وفي كلمة أهل المنطقة قال السيد نائل سليحات ان بناء المساجد وإعمارها توجبه من الله تعالى مؤكدا ضرورة مواصلة الصلاة فيها وعمارتها بالذكر و العلم .

وقال ان النبي عليه الصلاة والسلام أول عمل قام به حين وصوله الى المدينة المنورة هو بناء المسجد لما له من اهمية و دور كبير في المجتمع

وقدم السليحات الشكر لمجموعة سدين العالمية التي بنت المسجد عن روح المرحومة عائشة والدة المهندس هاني صلاح والدكتور احمد صلاح ويعد هذا المسجد من ضمن عدة مساجد اخرى تم بناؤءها ضمن مبادرة مجموعة سدين العالمية في الأردن والسعودية ومصر وفلسطين

مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/02 الساعة 22:54