انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا تجاهل المومني الشهيد راشد الزيود

مدار الساعة,بلدية الزرقاء,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 00:43
حجم الخط

مدار الساعة - أبدى أهالي الزرقاء استغرابهم وامتعاضهم من رئيس بلديتهم (قبل الحل) المهندس عماد المومني، تجاه شهيد الوطن وابن المدينة الرائد البطل راشد الزيود.

علامات استفهام كثيرة، وضعها أبناء الزرقاء أمام "مدار الساعة" تجاه المومني، منذ استشهاد الزيود.

ويروي الاهالي لـ مدار الساعة القصة بالتفصيل تالياً:

-في فترة استشهاد الرائد راشد الزيود تم الطلب من رئيس البلدية من قبل أهالي الزرقاء وإستشعارا ببطولة ابن المدينة راشد أن يتم إطلاق اسمه على شارع أو ميدان ، حيث تم إطلاق اسم الشهيد على شوارع رئيسة في محافظات مادبا والمفرق قبل محافظة الزرقاء.

- تم التصريح للإعلام من قبل رئيس البلدية وخلال شهر آذار (٣-٣-٢٠١٦) واستجابة لمطالب الأهالي والناس بإطلاق اسم الشهيد راشد على دوار الدلة غرب الزرقاء.

- تحت ضغط أهالي الزرقاء والذين لم يعجبهم تسمية الدوار (الدلة ) باسم الشهيد ، وكانت مبررهم أن الشهيد يستحق معلم بارز ليتم تسميته به ، تم اختيار دوار (الطيارة ) في مدينة الشرق ليكون بديلا عنه.

- تم مخاطبة دائرة العطاءات في وزارة البلديات من قبل بلدية الزرقاء في ٣٠-٨-٢٠١٦ للموافقة على الدراسات والتصاميم لميدان الشهيد الرائد الزيود في مدينة الشرق ولكن بقي حبيس الادراج حتى نهاية السنة بلا جواب أو متابعة .

- بجهود شخصية تم متابعة الموضوع في وزارة البلديات ورئاسة الوزراء وأسفرت موافقة مجلس الوزراء بتاريخ ٦-٢-٢٠١٧ عن طرح عطاء الميدان من قبل بلدية الزرقاء واعتباره إهداء منها لمدينة الشرق علما قيمة التخصيص هو ٣٠٠ ألف دينار .
- بتاريخ ١٢-٢-٢٠١٧ خاطب معالي وزير البلديات بلدية الزرقاء بموافقة مجلس الوزراء على طرح عطاء الميدان .

- من ١٢-٢-٢٠١٧ وللآن لم يتم طرح العطاء وعلمنا أن رئيس البلدية خفض العطاء من ٣٠٠ ألف إلى ١٠٠ ألف علما أن التصماميم الأولية التي رفعت لرئاسة الوزراء كانت بالمبلغ الأصلي .

- لم يحضر رئيس البلدية الحفل الوطني الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد البطل الرائد راشد الزيود والذي أقيم بمبادرة من الفعاليات الرسمية والعسكرية والشعبية والتطوعية والشبابية تكريما للشهيد إبن الزرقاء وكان تحت رعاية معالي مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية . والبلدية هي جهة اهلية يجب المشاركة وعدم الغياب فما بالك أن الرئيس لم بحضر رغم دعوته بدعوة رسمية .

- قام مجموعة من شباب الزرقاء ومنهم فادي السماهرة غيرة على ميدان الشهيد راشد وإسمه وأثناء فترة الدعاية للإنتخابات النيابية الاخيرة والتي جرت عام ٢٠١٦ بإزالة كافة مظاهر الدعاية وصور المرشحين الذين أزالوا صورة الشهيد وإسمه ليضعوا مكانها صورهم ويافطاتهم.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/14 الساعة 00:43