انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«المخصصات» توقف العمل بطريق الخالدية – المفرق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المالية,جامعة آل البيت
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/30 الساعة 13:17
حجم الخط

مدار الساعة - توقف العمل في اعادة تأهيل وتوسعة طريق الخالدية – المفرق لعدم توفر المخصصات المالية وصرفها للمقاول من وزارة المالية بما يتوافق وعملية التنفيذ للطريق .

وكان عطاء التوسعة طرح في الشهر العاشر من 2018 بكلفة تصل الى مليون و 92 الف دينار على ان يتم تنفيذه خلال ستة شهور .

وتشير المعلومات المستقاة من مجلس محافظة المفرق ان المجلس اتخذ قرار اجراء مناقلة مالية في آب العام الماضي لاعادة تأهيل الطريق بسبب كثر الحوادث عليها والتي راح ضحيتها في تلك الفترة وفيات منها اربع طالبات يدرسن في جامعة آل البيت من منطقة الخالدية .

وقال عضو اللجنة المالية في المجلس صبري زيادنة ان المجلس اتخذ قرار المناقلة من مخصصاته بهدف تأهيل وتوسعة الطريق للحد من حوادث السير ونتيجة للمطالبات المتكررة من مواطنين في المحافظة غير ان المقاول اوقف العمل لاسباب مالية تتطلبها مسألة التنفيذ من وزارة المالية .

ولفت الزيادنة الى ان المقاول نفذ ما يقارب من (50 % (من الطريق البالغ طوله سبع كيلو و (800 (متر بعدما جهز منها (4 (كيلو مترات للخلطة الاسفلتية وما يزيد على 2 كيلو متر تم فتحها وسيعمد الى وضع مادة " البسكورس " لتكون جاهزة للخلطة الاسفلتية فيما لم يقم بتنفيذ ما يقارب من (1 (كيلو متر لعدم صرف مبالغ مالية تتوافق ووالتنفيذ حيث تم صرف ما يصل الى 180 الف دينار من قيمة العطاء .

وطالب مواطنون في منطقة الخالدية وزارة الاشغال العامة والاسكان الى ايجاد تحويلة كيلا يتم انسياب المركبات ضمن المساحات التي يتم اعادة تأهيلها مشيرين الى ان الحالة هذه سستهم بالاسراع في تنفيذ الطريق بما ينعكس ايجابيا على المواطنين والجهة المنفذة في آن معا .

وحسب المقاول فان الذمم المترتبة على الطريق من الجهات المالية لتنفيذ الطريق تصل الى 300 الف دينار مشيرا الى انه لم ستسلم للأن دفعة العقد المقدم والتي تصل الى 10 % من قيمة المشروع والتي تساوي 109 لاف دينار .

ولفت المقاول الىي انه يترتب على وزارة المالية لشركته 900 الف دينار لمشاريع اعادة وتأهيل طرق ينفذها في المحافظة .(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/30 الساعة 13:17