انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

في الربه... إفطار جماعي لمسيحيين ومسلمين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/29 الساعة 06:47
حجم الخط

مدار الساعة - تغريد قرقودة - عندما بدأ الفتح الإسلامي مسيحيو بلاد الشام نظروا للمسلمين العرب كمحررين لأنهم كانوا مضطهدين من اليونانيين في ذلك الوقت.

- في إحدى الحصارات على بيت لحم دخل مجموعة من الفلسطينيين على كنيسة المهد كان أغلبية هذه المجموعة من المسلمين فكان عددهم 240 شخص فقط أربعة منهم كانوا مسيحيين والباقي كله إسلام دخلوا على كنيسة المهد لأنهم ومن غير أي نوع للتفرقة وجدوا أن المكان الآمن لهم هو كنيسة المهد.

-عندما جاء الخليفة الفاروق إلى فلسطين وإلى بيت المقدس كانت العهدة العمرية وهي وثيقة مهمة ظل المسلمون والمسيحيون محافظين عليها إلى يومنا هذا.

- حامل مفاتيح كنيسة القيامة مسلم نظامهم وراثي حيث يتنقل المفتاح من أب إلى ابنه حتى الآن.

لن أشرح ما سبق ذكره لأن قاريء السطور السابقة سيدرك القصد من ورائها فكل فرد من شمال المملكة حتى جنوبها ،ومن شرقها حتى غربها يدرك أن العلاقة بين المسيحيين والمسلمين قوية ثابتة لا تشوبها شائبة ولن يغيرها غبار التاريخ .

وككل محافظات المملكة التي تجسد التآخي بين المسيحيين والمسلمين نظم القائمون على برنامج ( مبادرة ابناء الربه ) يوم امس إفطار جماعي بين اهل بلدة الربه في شمال الكرك من مسيحيين ومسلمين في قاعة الفقيد الشيخ غانم الزريقات .
وبعد الافطار كان هناك محاضره للأستاذ ربيع وفيق الزريقات وهو صاحب انشطة ومبادرات في كافة انحاء المملكه.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/29 الساعة 06:47