أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الإخوان ترفض زيارة كوشنير وتدعو للاعتصام أمام السفارة الأمريكية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت جماعة الإخوان المسلمين رفضها لزيارة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى الأردن، داعية الحكومة إلى تبني "موقف واضح يرفض المشاركة في خطوة رئيسة من خطوات تطبيق صفقة القرن"، في إشارة إلى المؤتمر الذي سيعقد في البحرين.

وحول زيارة كوشنير إلى الأردن قالت الجماعة: "فلا أهلاً ولا سهلاً بمن يسعى لتصفية القضية الفلسطينية بمقاس صهيوني يميني متطرف, وإلغاء حقوق الشعب الفلسطيني الراسخة, وفي مقدمتها حق العودة وحق التحرر من أخر احتلال قائم في العالم, ويريد لذلك أن يتم على حساب الأردن وشعبه وفرض واقع الوطن البديل وكسر إرادته".

واعتبرت الجماعة بأن "الزيارة ليست معزولة عن السعي الأمريكي لفرض مؤامرة القرن على المنطقة, التي أعلن الشعب الأردني عن رفضها ورفض كل مقدماتها وخطواتها وفي مقدمتها الورشة التطبيعية في البحرين".

واكدت الإخوان في بيان لها اليوم الثلاثاء، وتلقت "البوصلة" نسخة منه، رفضها لورشة البحرين التطبيعية داعية الحكومة الأردنية لإعلان موقف واضح برفض المشاركة في خطوة رئيسة من خطوات تطبيق صفقة القرن.

كما دعا البيان الشعب الأردني بكل مكوناته وأطيافه السياسية والإجتماعية, الحزبية والنقابية والشعبية والشبابية للمشاركة في الاعتصام الشعبي أمام السفارة الأمريكية, رفضاً لزيارة كوشنير ورفضاً لمسار صفقة القرن وورشة البحرين التطبيعية, حيث ستقام صلاة العشاء والتراويح في الساحة المقابلة للسفارة الأمريكية.

مدار الساعة ـ