انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الشواربه يشدد على انجاز كافة الأعمال المناطة بكوادر الأمانة استعدادا للقمة العربية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 16:23
حجم الخط

شدد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه على أهمية إنجاز كافة الأعمال والمهام المناطة بكوادر أمانة عمان في منطقة البحر الميت في إطار تحضيرات المملكة لإستضافة أعمال القمة العربية نهاية الشهر الجاري وفق البرنامج والمواعيد المحدده، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات والدعم لهذه الكوادر لإنجاز مهامها.

واستمع خلال اجتماع عقد اليوم ضم مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي والمسؤولين المعنيين في الأمانة الى شرح عما تم انجازه على طول مسار الطريق من مطار الملكة علياء الدولي وحتى قصر المؤتمرات في البحر الميت .

ولفت مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الى أنه ستكون فرق مناوبة خاصة في مايتعلق بأعمال البيئة والإنارة خلال فترة انعقاد أعمال القمة .

كما جرى خلال الإجتماع التأكيد على نظافة العاصمة وتعزيز المشهد الجمالي فيها وتشغيل النوافير ورفع اعلام المملكة وأمانة عمان والدول المشاركة احتفاءا بهذه المناسبة الوطنية وإظهار العاصمة بأبهى حلة .

وعمل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية حوالي 120 عامل بشكل ثابت على طول مسار الطريق لتنفيذ أعمال بيئية ونظافة واعمال صيانة وتأهيل .

كما عملت الكوادر الفنية على إستكمال تركيب سواري الأعلام و تنفيذ 80 ألف متر مربع خلطة اسفلتية في كل من مدخل مطار الملكة علياء الدولي وفي شارعي السلام والقدس.

ونفذت حملات رش مبيدات حشرية على طول المسار ، ودهان للارصفة والاطاريف والجدران الاستنادية في منطقة البحر الميت.

وكذلك أعمال زراعة وتجميل وصيانة الانارة ، وتأهيل وصيانة للجزر والأرصفة ، وعدة حملات أسفرت عن إزالة 122 كشكا من إشارة الرامه وحتى شاطئ عمان السياحي وإزالة حوالي 300 عريشة على البحر ، وكذلك 150 خيمة منتشرة بشكل عشوائي .

كما ستقوم أمانة عمان بتجهيز أعلام الاردن وجامعة الدول العربية والدول المشاركة في القمة ورفعها على السواري.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 16:23