انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عودة برشلونة التاريخية تطارد بورتو أمام يوفينتوس بأبطال أوروبا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 15:49
مدار الساعة,


مدار الساعة- ُقام غدا الثلاثاء مباراتان في إياب دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ حيث يلعب يوفينتوس الإيطالي مع بورتو البرتغالي، وإشبيلية الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي.

وعلى ملعب "يوفينتوس أرينا"، يستضيف يوفينتوس نظيره بورتو في مباراة ستكون حاسمة وقوية من جانب لاعبي الفريقين؛ فالأول يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه والتأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية.

ويكفي يوفينتوس الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل إلى ربع النهائي حيث أن مباراة الذهاب في البرتغال انتهت بفوز فريق "السيدة العجوز" بهدفين دون رد.

ولم يخسر يوفنتوس على ملعبه منذ أغسطس/أب 2015، كما أنه لم يخسر في دوري الأبطال هذا الموسم، لذا فإنه يحاول تأكيد تفوقه في تلك النسخة من البطولة القارية.

ويصارع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري على ثلاث جبهات؛ إذ بلغ أيضًا نصف نهائي كأس إيطاليا وتغلب ذهاباً على نابولي 3-1 بالإضافة إلى المنافسة على لقب الدوري المحلي.

وسيكون بورتو مطالبا بالسير على خطى برشلونة الإسباني حتى يحقق شيئًا لأول مرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يحاول تعويض تأخره أمام يوفنتوس والوصول إلى دور الثمانية.

وفي مباراة ثانية، يسعى ليستر سيتي لإنقاذ موسمه الذي يحتل فيه المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستضيف إشبيلية في إياب دور ثمن النهائي من البطولة القارية.

وخسر ليستر ذهابًا أمام إشبيلية بهدف مقابل هدفين إلا أن الهدف الذي سجله مهاجمه جايمي فاردي أبقى على حظوظ النادي في أولى مشاركاته بدوري الأبطال، بعدما أحرز الموسم الماضي بشكل مفاجئ لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى.

ويسعى إشبيلية إلى العبور بالمباراة إلى بر الأمان خاصة وأنه يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف لكن بشرط أن تكون غير هدفين لهدف للتأهل إلى ربع النهائي القاري.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 15:49