انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحباشنة يسأل الحكومة عن راتب رئيس هيئة الاعتماد (صورة)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 11:43
مدار الساعة,الضمان الاجتماعي,الأردن,


مدار الساعة- وجه النائب صداح الحباشنة سؤالا نيابيا حول سبب مخالفة مجلس الوزراء الأنظمة بزيادة راتب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إلى 3500 دينار، حيث أن النظام ينصّ على أن يتقاضى الرئيس المتفرغ للهيئة راتبا إجماليا وبحدّ أعلى لا يتجاوز ثلاثة آلاف دينار.

وطلب الحباشنة توضيحا حول أسباب صرف مكافأة شهرية ثابتة مقدارها ألف دينار لقاء انعقاد مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ورئيس المجلس أثناء الدوام الرسمي، كما طلب بيان سبب صرف راتب تقاعدي من الضمان الاجتماعي لرئيس الهيئة بالرغم من تجاوز تجاوزه سنّ الستين وهو ما يزال على رأس عمله.

وتساءل الحباشنة عما إذا كان رئيس الهيئة يشرف على رسائل ماجستير ودكتوراه في الجامعات الأردنية، ومدى تعارض هذا الأمر مع مهام وظيفته وحياديتها.

وسأل الحباشنة عن سبب عدم دمج هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي مع وزارة التعليم العالي، بخاصة في ظلّ التوجهات الحكومية لدمج المؤسسات والهيئات المستقلة.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/13 الساعة 11:43