انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملكة: لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملكة رانيا العبدالله
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 13:09
حجم الخط

الساعة - توقفت جلالة الملكة رانيا العبدالله عند نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015، وتراجع ترتيب المملكة فيها:

وقالت جلالتها على صفحتها على الفيسبوك "مرة أخرى تضعنا نتائج الإختبارات أمام واقع تراجع مستوى التعليم في الأردن، مع اعلان نتائج اختبارات التيمز الدوليه للعلوم والرياضيات لعام 2015".

وأضافت "لا يمكننا تجاهل ما يحدث لتعليمنا، ولا يمكننا تحمل تبعات عدم اصلاحه. وعلى الرغم من الاختلافات والتجاذبات في الأشهر الماضية على خلفية التعديل الأخير في بعض الكتب المدرسية بين "مع" و "ضد"، الا انني لمست إجماعا- بل اصرارا من الجميع - على ضرورة التطوير.

وقالت جلالتها "فلتكن هذه النتائج، رغم خيبه أملنا، حافزا ولتزد من اصرارنا على اولويه التعليم. تقاذف المسؤولية ليس حلاً ... الحل يمكن في المضي معا بعملية تطوير متكاملة عناصرها سياسات التعليم والمدرسة والمعلم والمنهاج والأهالي ... لذا أدعو كل فرد في المجتمع لأن يكون جزءا من الحل. فلكل منا دور وعلى كل منا مسؤولية".

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/01 الساعة 13:09