انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

7 مصابين أتراك خلال فضّ تظاهرة بـالكلاب في هولندا.. وأنقرة: الاعتذار لن يكون كافياً

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/12 الساعة 14:22
حجم الخط

مدار الساعة- جرح 7 أشخاص على الأقل، أثناء فض الشرطة الهولندية احتجاجاً نظمه أتراك في مدينة روتردام على خلفية الإجراءات العنصرية التي اتخذتها هولندا ضد وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، ووزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا.

وذكر مصدر في الشرطة الهولندية في روتردام، أن "فرقة من خيالة الشرطة وكتيبة من الشرطة الراجلة المعززة بكلاب، فرقت آلاف المحتجين أمام القنصلية التركية".

وأضاف المصدر أن "الشرطة استخدمت العنف ضد المحتجين أمام القنصلية في روتردام، ما تسبب بجرح 7 أشخاص".

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم الشرطة الهولندية باتريشيا فيسيلز، جرح 7 من المحتجين وتوقيف 12 آخرين بحجة "عدم الانصياع لأوامر الشرطة".

واتهمت المتحدثة في تصريح صحفي، المحتجين، برمي الشرطة بالحجارة، والتسبب بأضرار في محيط القنصلية، دون أن تعطي معلومات عن حالة المصابين.

كما زعمت المتحدثة أن "أحد رجال الشرطة الهولندية أُصيب أثناء تفريقه للمحتجين في محيط القنصلية".

وأمس السبت، سحبت هولندا، تصريح هبوط طائرة جاويش أوغلو، على أراضيها، ورفضت دخول زميلته وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية، إلى مقر قنصليتها في مدينة روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم إبعادها عن البلاد في وقت لاحق.

و قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الأحد إن بلاده ستستمر في اتخاذ إجراءات ضد هولندا إلى أن تعتذر على الخلاف الدبلوماسي بين البلدين وحتى الاعتذار لن يكون كافياً.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/12 الساعة 14:22