انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شكوى من ارتفاع فاتورة الحج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 22:41
مدار الساعة,

مدار الساعة - حالت إجراءات وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بمنع منافسة الشركات في موسم الحج الى ارتفاع أسعاره.

واشتكى مختصون من أن ارتفاع سعر الحج لهذا الموسم عن فئة "الكيلو ونص" بعيدا عن الحرم وصل مع تذكرة الطائرة الى حدود الـ ٢٥٠٠ دينار.

وأجبرت وزارة الأوقاف الحجاج على اختيار طريق الجو للسكن على مسافة الكيلو ونصف الكيلو، علما بأنه في الموسم الماضي كان الحج لهذه الفئة بحده الاعلى ٢١٥٠ ديناراً، وذلك لفتح باب المنافسة ما اجبر الشركات على تخفيض أسعارها.

ووفق مصادر مطلعة فإن سعر الحج لهذا الموسم في "العزيزية" محدد، ومنعت الشركات من تنزيل السعر، كما حصل في جميع المواسم الماضية.

ويتيح وجود منافسة للشركات تخفيض السعر على الحجاج بما لا يقل عن ٢٠٠ دينار، استنادا الى تجارب المواسم الماضية.

وكشاهد على ارتفاع الاسعار فقد وصل سعر السكن في المدينة المنورة للموسم الماضي ٩٥ ديناراً شاملا أرباح الشركات، فيما قفز السعر هذا الموسم الى ١٤٧ ديناراً يضاف إليه الربح ليصبح السعر ١٧٠ ديناراً، ما يعني ارتفاعاً بنحو ٧٥ ديناراً، رغم أن مستوى الفنادق هو نفسه للموسمين الحالي والماضي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 22:41